مايو 19, 2024 8:27 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الأردن تمنع قيادات الإنتقالي من العودة إلى عدن و”بن بريك” يتهم السعودية

الأردن تمنع قيادات الإنتقالي من العودة إلى عدن و”بن بريك” يتهم السعودية

منعت السلطات الأردنية، اليوم الأربعاء، قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا من العودة إلى عدن، وسط اتهامات من قبل المجلس للسعودية بالوقوف وراء هذا القرار.

وقالت مصادر إعلامية، إنه كان من المقرر وصول عدد من قيادات المجلس الانتقالي، بينهم مدير أمن عدن، شلال شائع إلى عدن، والقياديين في الانتقالي، ناصر الخبجي، وعبد الرحمن شيخ؛ إلا أن السلطات الأردنية منعتهم من السفر، وأوقفتهم في مطار الملكة علياء، مرجعة السبب إلى وجود أوامر من التحالف العربي.

وتعليقًا على هذا القرار، اتهم القيادي في المجلس، هاني بن بريك، والذي يشغل نائب رئيس المجلس المدعوم إماراتيًا، اتهم السعودية بالوقوف وراء هذا القرار، محمّلًا إياها المسؤولية.

وطالب بن بريك، أنصاره، في تغريدة له على صفحته في “تويتر”، بعدم الاستعجال والنظر حتى توضيح ملابسات الأمور، ثم ستجدون كل وشيء واضحًا”. حسب قوله.

وأكد بن بريك، أن “التحالف بالنسبة لنا- أي الانتقالي – خيار استراتيجي، وأي خطأ وارد ويصحح ويعالج، وأي تمادي في الخطأ سيؤدي إلى انتكاسات غير محمودة العواقب على الجميع”.

وألمح إلى وقوف السعودية وراء قرار منع قيادات الانتقالي من العودة إلى عدن. وقال: “ولهذا نكرر: السعودية وقيادتها للتحالف محل ثقتنا وتقديرنا ونحن شركاء في المصير”. حسب وصفه.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …