مايو 3, 2024 4:12 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / إقتراب ساعة الحسم ..قيادات حزب صالح في صنعاء تتخلى عنه وتبحث عن مخرج آمن

إقتراب ساعة الحسم ..قيادات حزب صالح في صنعاء تتخلى عنه وتبحث عن مخرج آمن

إقتراب ساعة الحسم ..قيادات حزب صالح في صنعاء  تتخلى عنه وتبحث عن مخرج آمن

أكد مسؤول حكومي يمني أن قيادات من المؤتمر الشعبي العام الموجودة في صنعاء بدأت تجري اتصالات مع السلطات الشرعية التي أكدت رغبتها في الانشقاق عن الرئيس علي صالح وتأييد الشرعية بما يسهم في تسليم صنعاء دون قتال.

 وأفادت المصادر  بأن الرئيس هادي كلف محافظ محافظة صنعاء ورئيس هيئة الأركان محمد المقدشي للتواصل مع الشخصيات التي ترغب في الالتحاق بالشرعية وتأمين خروجها من صنعاء بما يسهم في الحفاظ على مدينة صنعاء وعدم تعرضها للتدمير.

وأضافت المصادر بأن هادي حث جميع قياداته الحكومية والعسكرية والمقاومة أن يكون صدرها مفتوحا وأن لا تعمل بثقافة انتقامية كتلك التي انتهجها الرئيس المخلوع بحق الشعب اليمني وأن تفتح قلوبها وصدورها ومكاتبها لكل من خدعته الأحداث أو ظلمته الميليشيات بحصارها لإبراز موقفه الشجاع المؤيد لحق الشعب اليمني في حكم نفسه بنفسه بعيدا عن الميليشيات التي تسعى لتدمير الوطن.

 وكان قد اجرى محافظ محافظة صنعاء الشيخ عبد القوي شريف لقاءات واتصالات مع قيادات قبلية وحزبية وعسكرية لدعم الجيش الوطني والمقاومة الذي يخوض معارك عنيفة بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

واشارت المصادر إلى أن جهود المحافظ تركزت على ضرورة ان يتم تسليم محافظة صنعاء بالطرق السلمية بما يحفظها من التدمير التي تسعى لها المليشيات الانقلابية، موضحة بأن التنسيق جرى بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يحرص على ضرورة ان تسلم صنعاء سلمياً.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …