مايو 15, 2024 8:49 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / أمير منطقة الباحة يدشن المتنزه الوطني ببلجرشي

أمير منطقة الباحة يدشن المتنزه الوطني ببلجرشي

الباحة – صحيفة رباع
دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمس متنزه الشكران بمحافظة بلجرشي التابع لمتنزه الباحة الوطني، البالغ تكلفته 90 مليون ريال.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المنتزه، محافظ بلجرشي سفر سويد، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للموارد الطبيعية الزراعية المهندس صالح بن علي اللحيدان، ومدير عام الزراعة بالمنطقة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي.
عقب ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المنتزه، ثم صافح عددًا من الأطفال المتوشحين بالزي العسكري تقديراً لرجال الأمن على ما يبذلونه في حماية دينهم ووطنهم.
بعد ذلك اطلع سمو أمير المنطقة على مجسم المتنزه، واستمع إلى شرحٍ من مدير عام الإدارة الهندسية بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس كنعان بن عيسى الكنعان، عن محتويات المنتزه الذي أنشئ على مساحة 500 ألف متر مربع ، ويضم مبنى إداريًا، وممر مشاة بطول 1000 متر، وعدد 135 جلسة للعائلات وللشباب، وملاعب لكرة القدم واليد وآخر لكرة الطائرة ، وعدد 14 منطقة ألعاب أطفال، وخمسة مواقع للوجبات السريعة والبوفيهات، ومنطقة ركوب دراجات ومسرح مكشوف.
كما يضم المتنزه منطقة لكبار الشخصيات بمساحة 4000 متر مربع، وثمانٍ مباني للخدمات، وعبارات لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أنه تم زراعة المنتزه بنحو 21 ألف متر مربع من الأنجيلة الطبيعية، و3000 ألاف متر انجيلة صناعية، إضافة لعدد من المواقف للسيارات والمسارات المسفلتة داخل المنتزه، وشبكات ري للإنجيلة والغابات وتغذية مباني الخدمات وشبكة إنارة الطرق والجلسات.
إثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من وكيل وزارة الزراعة بهذه المناسبة، ثم قام أمير منطقة الباحة بجولة على المتنزه اطلع خلالها على ما يضمه من جلسات ومرافق وما تم تجهيزه من خدمات تلبي رغبات الزوار والمتنزهين.
ونوه سموه في ختام الجولة بالأعمال التي نفذت لخدمة أهالي المنطقة وزوارها، معرباً عن شكره لوزارة البيئة والمياه والزراعة على جهودها في تنفيذ المنتزه الذي يعد من أهم المواقع السياحية التي يقصدها زوار المنطقة.
وثمن سموه ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، من اهتمام ورعاية للمواطن وتلمس احتياجاته لينعم بالرفاهية ورغد العيش، مرحباً سموه بزوار المنطقة والسياح متمنياً لهم طيب الإقامة في ربوع منطقة الباحة.
من جانبه أكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للموارد الطبيعية الزراعية المهندس صالح بن علي اللحيدان، أن المتنزه يعد إضافة للسياحة في منطقة الباحة، مستعرضا ما ضمه من جلسات ومرافق ومواقع لألعاب الأطفال وما يقدمه من خدمات رجالية ونسائية، مشيرا إلى أن الافتتاح جاء متزامناً مع رؤية السعودية 2030 التي تشمل 21 متنزهاً على مستوى المملكة سيتم توفيرها خلال الأعوام القادمة بإذن الله.
حضر الافتتاح مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد ال هادي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين بالمنطقة وعدد من رجال الأعمال من داخل المنطقة وخارجها.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …