مايو 6, 2024 11:23 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / أمير مكة يوجه بسرعة القبض على المتحرشين بفتاتين في جدة

أمير مكة يوجه بسرعة القبض على المتحرشين بفتاتين في جدة

أمر مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بسرعة القبض على الشبان الذين تحرشوا بفتاتين في أحد متنزهات جدة.

وأكد سموه على الشرطة بتكثيف الحضور الأمني في الحدائق والأماكن العامة.

وكانت فتاتان سعوديتان قد تعرضتا لتحرش جماعي على أيدي مراهقين، أثناء سيرهما في أحد المنتجعات السياحية على ما يبدو بجدة ثاني أيام عيد الفطر، وفقا لما أظهره مقطع فيديو بث على موقع اليوتيوب أمس الأول وتم تداوله بشكل واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما جاء في المقطع كانت الفتاتان المنقبتان تتجولان داخل أحد المتنزهات، وتجمهر حولهما حشد من المراهقين واعترضوا طريقهما، ولم تجد توسلاتهما سبيلا للابتعاد عن طريقهما.

وأثار مقطع الفيديو حفيظة الآلاف من رواد شبكات التواصل الذين طالبوا من خلال وسم أنشأه أحد الناشطين على موقع تويتر تحت عنوان «#تحرش_بفتاتين_بجدة» بإنزال أشد العقاب لتأديب هؤلاء المراهقين، ومحاسبة المسؤولين عن المتنزه، وتجاوز عدد مشاهدات مقطع «التحرش الجماعي» على موقع اليوتيوب أكثر من 60 ألف مشاهدة خلال الـ24 ساعة الأولى من رفعه على الموقع.

من جهته كشف لـ «عكاظ» الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن الجهات الأمنية بشرطة المنطقة رصدت مقطع الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه مجموعة من الشباب يقومون بتصرفات غير لائقة تجاه فتاتين بأحد المواقع يعتقد أنه بمحافظة جدة.

وأكد القرشي أنه لم يرد بلاغ رسمي حيال الواقعة للجهات الأمنية، مؤكدا أنه من منطلق مسؤولية الشرطة تجاه تلك التصرفات فقد شرعت الجهات المختصة في شرطة جدة بمتابعة مديرها اللواء مسعود العدواني، في تحليل مقطع الفيديو وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة والأشخاص والعمل على الكشف عن هويتهم واستدعائهم لتقديمهم لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …