مايو 14, 2024 7:49 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / أمير الباحة يوجه الإدارات بخطط واضحة قبل اعتماد المشاريع

أمير الباحة يوجه الإدارات بخطط واضحة قبل اعتماد المشاريع

تخريج 5873 طالبا وطالبة

أمير الباحة يوجه الإدارات بخطط واضحة قبل اعتماد المشاريع

أمير الباحة يوجه الإدارات بخطط واضحة قبل اعتماد المشاريع

رفع أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز الشكر لخادم الحرمين الشريفين على ما يقوم به من جهود كبيرة على الصعيدين السياسي والاقتصادي والتنموي، التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن. وأكد على مديري الإدارات الحكومية إعداد دراسة وفق خطة واضحة مدعومة بمبررات قوية للمشاريع الخدمية المراد اعتمادها في ميزانية العام القادم، ودعم مخصصات المشاريع التي ليس لها اعتمادات مالية في ميزانية هذا العام، من أجل مناقشتها مع الجهة المختصة لطلب اعتمادها واعتماد سيولة مالية لها. حاثا مسؤولي الإدارات على دراسة المشاريع المهمة في كافة أنحاء المنطقة على ضوء ما يرد من المجالس المحلية والبلدية وتوصيات مجلس المنطقة. لافتا النظر إلى أهمية متابعة المشاريع الجاري تنفيذها وتذليل كافة المعوقات التي تواجهها والانتهاء منها في أوقاتها المحددة.

وشكر أمير المنطقة الدفاع المدني والجهات الأخرى على جهودهم المميزة وتفاعلهم في إزالة الأضرار الناجمة عن الأمطار. داعيا إلى متابعة مشاريع درء أخطار السيول وسرعة تنفيذها. موجها بتشكيل لجان ميدانية للتحقق من عدم وجود تعد على بطون الأودية وحرمها، بعد أن لوحظ حدوث أضرار مادية كبيرة من مزارع ومبان تقع على ضفاف تلك الأودية. كما دعا إلى الاستعداد لاستقبال المصطافين في الصيف والحرص على إظهار المنطقة بالصورة اللائقة، والخدمات والمرافق العامة، والتنمية الاجتماعية والأسرية. وبين أن المجلس سيواصل عقد جلساته يوم غد، بعقد جلسته الرابعة التي سيتم خلالها مناقشة محاضر لجان التنمية الزراعية وتطوير الغابات، والخدمات الصحية والبيئية، والتنمية الاقتصادية والسياحية، والتنمية الإدارية والقوى العاملة، وما يستجد على جدول الأعمال. مفيدا بأن المجلس سيختتم جلساته يوم الأربعاء القادم بعقد الجلسة الخامسة والختامية، التي خصصت لمناقشة القرارات والتوصيات التي أعدت من قبل الأمانة العامة لمجلس المنطقة في محضر الجلسات، وفق ما ورد في تقارير ومحاضر اللجان التي تم استعراضها في جلسات دورة المجلس الحالية.

من جهة أخرى، يدفع أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود مساء اليوم بـ 5873 خريجا وخريجة في مسارات الانتظام والانتساب والتعليم الموازي والتأهيلي يمثلون الدفعة الـ10 من جامعة الباحة، وذلك بمقر مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

وأعرب مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني عن شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه للجامعة وتشريفه حفل التخرج السنوي الذي يعد مناسبة ينتظرها المجتمع ليحتفي بأبنائه الخريجين. ونوه بما يلقاه التعليم والجامعة وطلابها من دعم واهتمام من لدن القيادة الرشيدة.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …