مايو 16, 2024 1:28 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / أخيراً.. تصفح خرائط جوجل دون انترنت لمستخدمي iOS

أخيراً.. تصفح خرائط جوجل دون انترنت لمستخدمي iOS

GOOGLE MAPS IOS

بدأت شركة جوجل Google في تقديم خدمة “خرائط جوجل Google Maps” للمستخدمين دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.

الشركة قامت بإضافة دعم التصفح دون انترنت لمستخدمي نظام تشغيل iOS الخاص بأجهزة “آبل Apple”، مؤكدةً أن التحديث الأخير أضاف أيضاً إمكانية متابعة أسعار الغاز وأوقات الازدحام للخدمات الحيوية.

بينما قدمت خرائط جوجل لمستخدميها خاصية مشاهدة أقسام بعينها دون انترنت، إلا أن التحديث الأخير يتيح للمستخدم البحث في مكان محدد، والحصول على الاتجاهات المطلوبة للوصول إليه، كما سيرى المستخدم معلومات عن المكان وساعات العمل به وكيفية الوصول إلى المطاعم والخدمات الأخرى.

هذه الخاصية، والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر مطوري جوجل Google I/O الذي عقد في مايو/أيار الماضي، وتم إتاحته لمستخدمي اندرويد الشهر الماضي، ويتم تقديم الآن لمستخدمي أنظمة تشغيل iOS.

وبحسب موقع Mashable، فإن المتحدث باسم جوجل قال إن “الأمر سيتطلب بضعة أسابيع قبل أن تصبح الخاصية متاحةً لجميع المستخدمين، ولذلك ربما لا ترى التحديث قريباً”.

وبذلك سوف يمكنك الاستفادة من الخصائص الجديدة دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، حيث يمكنك البحث عن مدينة أو مقاطعة أو بلد من خلال التطبيق، ثم عليك اختيار “حفظ الخريطة save offline map”من قائمة تحديد الموقع، وبمجرد أن تقوم بحفظها يمكنك الاطلاع على الاتجاهات والمعلومات الخاصة بالمكان خطوة بخطوة بدون إنترنت.

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …