فبراير 26, 2024 3:08 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / وزير الصحة آل الشيخ .. قانوني ضليع وإداري محنك

وزير الصحة آل الشيخ .. قانوني ضليع وإداري محنك

يملك وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ، الذي كلف بمهام وزير الصحة بأمر ملكي أمس، سيرة ذاتية حافلة تنم عن خبرته الكبيرة في مجالي الإدارة والاستشارات القانونية.
وتقول السيرة الذاتية لوزير الصحة المكلف، إنه عمل في الإدارة القانونية بالبنك الدولي من عام 1998م إلى 2001م، كما عمل في أحد المكاتب القانونية بمدينة نيويورك من عام 2001م إلى 2003م، وفي عام 2003م عاد إلى المملكة وعمل في مجال الاستشارات القانونية حتى عام 2012م، وفي شهر سبتمبر عام 2012م عين عضو مجلس إدارة تنفيذيا وممثلا للمملكة العربية السعودية في البنك الدولي بواشنطن، وبتاريخ 24/3/1434هـ صدر أمر ملكي يقضي بتعيينه رئيساً لمجلس هيئة السوق المالية. كما عمل آل الشيخ في عدد من مجالس الإدارات منها مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، ومجموعة البنك الدولي بواشنطن وعدد من الشركات المدرجة بالسوق السعودي، كما عمل عضواً في مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على الأسواق المالية. وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية وألقى محاضرات عديدة عن الأسواق المالية والمصرفية الإسلامية، وفي تاريخ 9/4/1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء، كما صدر أمر ملكي بتعيينه عضواً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
يذكر أن آل الشيخ ولد في مدينة الطائف بتاريخ 6/5/1389هـ، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة أم القرى تخصص شريعة قسم القضاء، كما حصل على ماجستير قانون من كلية الحقوق بجامعة هارفرد.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …