يوليو 27, 2024 7:47 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / وزير الدفاع: رفع درجة اليقظة والاستعداد ضرورة للذود عن حدود الوطن

وزير الدفاع: رفع درجة اليقظة والاستعداد ضرورة للذود عن حدود الوطن

تفقد طائرات الأباتشي ووجه بإنشاء مشاريع إضافية للإسكان في حفر الباطن وطريف ورفحاء وعرعر

 

أكد وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أهمية مواصلة رفع درجة اليقظة والاستعداد لمنسوبي القوات المسلحة بالتدريب والتمارين وفق أحدث النظم العسكرية مما يسهم بإذن الله في الاستمرار بجاهزية عالية للذود عن حدود الوطن والحفاظ على مقدراته.

ويتابع إحدى التشكيلات العسكرية

وناقش وزير الدفاع خلال زيارته أمس منطقة الحدود الشمالية، متطلبات واحتياجات القوات المسلحة في المنطقة الشمالية ووجه بالبدء فوراً بإنشاء مشاريع إضافية للإسكان في حفر الباطن ودراسة تصميم مشاريع إسكان إضافية في كل من طريف ورفحاء وعرعر مؤكداً سموه حرصه على دعم وتطوير أداء هذه القوات لتحقيق الأهداف المنوطة بها بفعالية وكفاءة.
وكان الوزير وصل مطار عرعر مساء أمس حيث كان في استقباله وكيل إمارة المنطقة صالح المحيميد، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد المنطقة الشمالية اللواء ركن فهد المطير، وقائد القوة التكتيكية في الحدود الشمالية اللواء ركن مسبل العمري، وأمير الفوج السابع والثلاثين بالحرس الوطني فلاح بن مشعل بن حثلين، ومدير شرطة منطقة الحدود الشمالية اللواء ضيف الله العتيبي.

ويطالع إحدى الخرائط الميدانية

وفور وصول الوزير المطار تفقد طائرات الأباتشي التابعة لطيران القوات البرية والتي تم تعزيز قدراتها بتحديثات تقنية متطورة أتاح لها إمكانات جديدة. كما زار مقر منظومة طائرة دون طيار (فالكو) التي استحدثت مؤخراً لتعزيز قدرات القوات المسلحة بالحدود الشمالية ووقف على جاهزيتها العملياتية وما تضمه المنظومة من محطة للتحكم بالطائرات على أحدث التقنيات ومقدرتها الاستطلاعية التصويرية ليلاً ونهاراً.

ويطلع على منظومة طائرات فالكو

بعد ذلك توجه الوزير إلى مقر القيادة التكتيكية بالمنطقة الشمالية حيث ناقش مسؤولي القيادة حول أبرز التحديات وعدد من المبادرات لتعزيز منظومة العمل وضمان كفاءته.
عقب ذلك توجه إلى عربة المنطاد الاستطلاعية في المنطقة الشمالية التي انضمت حديثاً لتوفير خدمة الإسناد والمراقبة عبر الاستطلاع الجوي لدعم القوات المسلحة في المنطقة. ثم تفقد معدات قوة الواجب 35 و 36 وما تضمه من أسلحة مشاة ودبابات ومدفعية وقوة للتدخل السريع.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …