مارس 4, 2024 3:03 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / نقل مصابي القوات المسلحة في الصمصام «5» إلى الرياض

نقل مصابي القوات المسلحة في الصمصام «5» إلى الرياض

تشييع جثمان العريف آل فقيه لمقابر رغدان

نقلت طائرة الإخلاء الطبي أفراد القوات المسلحة الذين تعرضا إلى إصابات أثناء تدريب الرماية بالذخيرة الحية ضمن فعاليات التمرين السعودي الباكستاني (الصمصام 5) بجبال شمرخ بمنطقة الباحة، من مستشفى الملك فهد بالباحة إلى الرياض بعد تقديم الخدمات الطبية لهم.

يذكر أن حادثا وقع خلال الرماية بالذخيرة الحية أثناء فعاليات تمرين (الصمصام 5) السعودي الباكستاني المقام في ميدان تدريبي شمال منطقة الباحة، نتج عنه استشهاد ضابط صف وإصابة ثلاثة ضباط صف حالتهم مستقرة، فيما زار صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة المصابين في مستشفى الملك فهد بالباحة ونقل لهم تحيات القيادة، منوها بالحرص الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع لأفراد القوات المسلحة في جميع مناطق المملكة، سائلا الله تعالى أن يمن عليهم بالشفاء العاجل، مثمنا ما لمسه فيهم من عزيمة واعتزاز لمواصلة تدريبهم لحماية دينهم ووطنهم.

إلى ذلك، أدت جموع غفيرة صلاة الجنازه على الشهيد العريف مظلي سلطان بن علي أحمد آل فقيه بجامع العدل بالباحة، تقدمهم وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد مالح، ومساعد قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء حسين الشريف ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر الخثعمي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة ومشايخ قبائل غامد وزهران بالسراة وتهامة والبادية، فيما تم مواراة جثمانه بمقابر قرية رغدان بمدينة الباحة.

وقدم وكيل إمارة الباحة الدكتور الشمري تعازي أمير الباحة لأشقاء وأقارب الشهيد، كما نقل اللواء حسين الشريف مساعد قائد منطقة الطائف للقوات الجوية تعازي ومواساة قائد القوات البرية وقائد قوات المنطقة بالطائف.

وكشف أشقاء الشهيد يحيى ومحمد بن عامر أحمد عسيري، أن شقيقهما سلطان متزوج ولديه طفلة عمرها 8 أشهر ووالده متوفى وهو العائل الوحيد لأمه، وقد كان يعمل مظليا في منطقة تبوك قبل أن يلتحق بتمرين الصمصام 5 الجبلي في شمرخ قبل شهرين.

وقال الشيح محمد بن خلوفة عسيري شيخ قبيلة آل عقبة بالحارث بعسير: «نحمد الله على قضائه وقدره وعزاؤنا أن سلطان لقي وجه ربه وهو يؤدي واجبه، وهذا ما زادنا فخرا».

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …