فبراير 23, 2024 1:09 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / ملتقى التوظيف الثلاثاء المقبل

ملتقى التوظيف الثلاثاء المقبل

300 فعالية تستقبل زوار مهرجان الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، الثلاثاء المقبل، الملتقى الأول للتوظيف بالمخواة، وذلك في مقر المعهد والكلية التقنية بالمحافظة.

وأوضح مدير المعهد والكلية التقنية في المخواة المهندس رزق الله بن سعيد الزهراني أن الملتقى الذي ينظمه المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية، بالشراكة مع فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمحافظة المخواة، يستهدف فئة طالبي العمل من الشباب أصحاب المؤهلات التقنية ومؤهل الثانوية.

وأضاف: يهدف الملتقى إلى توفير فرص وظيفية للشباب من خلال ما استعرضه أكثر من 20 شركة في المنطقة ومن المناطق المجاورة في فعاليات الملتقى، داعيا جميع الشباب طالبي العمل في المنطقة والمناطق المجاورة إلى استغلال هذا الحدث الذي سيسهم في توفير فرص وظيفية لهم.

من جهة أخرى، أعلن أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا لمهرجان الصيف، عن انطلاق المهرجان في نسخته 1436هـ بمحاضرة يوم غد يلقيها الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد والثانية تقام الاثنين المقبل للشيخ صالح المغامسي بجامع الملك فهد بمدينة الباحة، في حين سيقام حفل استكمال فعاليات الصيف بالتزامن مع حفل عيد الفطر المبارك في أول أيام العيد مساء بالساحة الشعبية بمحافظة العقيق.

وأوضح وكيل إمارة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري أن مهرجان صيف الباحة «باحة الكادي.. مصيف بلادي 36» الذي سينطلق منتصف الشهر الحالي سوف يستمر حتى نهاية شهر شوال المقبل ويتضمن أكثر من 300 فعالية تشمل الباحة ومحافظات بلجرشي والقرى والمندق وبنى حسن، وتتنوع لتلبي رغبات كافة شرائح المجتمع.

واكد أن المهرجان في نسخته الحالية حمل التطوير والتحديث والتجديد حيث تم التعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال إضافة الى ما تقدمه الجهات الأخرى من برامج وفعاليات ومهرجانات ثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية وتسويقية وفنون شعبية تسهم في جذب الزوار والسائحين.

وذكر أن برنامج فعاليات صيف هذا العام يتضمن عدد من المحاضرات الدينية والدورات التدريبية ومسرح الطفل وعروض السيرك والدبابات وحديقة الحيوانات والامسيات الانشادية ومهرجان العسل ومهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة والالعاب النارية وعروض سيارات الدفع الرباعي واستعراض الصقور السعودية وملتقيات وبرنامج نسائية وغير ذلك مما يستهدف الاسرة كاملة بمختلف مراحلة العمرية.

وأضاف أن المهرجان في نسخته الجديدة يمنح الفرصة للشباب لتنظيم العديد من الفعاليات بأنفسهم من أجل تطوير قدراتهم واكتشاف إبداعاتهم وتنميتها في إطار التوجه العام إلى ذلك بالإضافة إلى مساندة الإدارات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشاد وكيل إمارة الباحة في الوقت ذاته بالنقلة المميزة التي شهدتها المنطقة في الجانب السياحي وخصوصا ما يتعلق بتجهيز المنتزهات والحدائق والغابات بالملاعب الترفيهية والمظلات والمسطاحات الخضراء والخدمات المساندة الاخرى. وشدد الدكتور الشمري على مراقبة كافة دور الإيواء بالمنطقة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياح والمصطافين والزوار وجودة خدماتها مع ما يحتاجون وكذلك مناسبة أسعارها وذلك عبر لجنة تتابع ذلك وترفع لمقام الامارة تقارير دورية بكل ما يخص ذلك متوقعا ارتفاع أعداد الزوار للمنطقة هذا العام.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …