أبريل 17, 2024 9:16 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / قبائل يمنية تؤكد دعمها للشرعية وتشكر الملك سلمان

قبائل يمنية تؤكد دعمها للشرعية وتشكر الملك سلمان

عقد رجال قبائل دهم، في محافظة الجوف اليمنية، المتاخمة لحدود المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، لقاء جماهيرياً كبيراً، حيث ينصبون مطارحهم هناك منذ 10 أيام.
وأقيم في اللقاء، الذي حضره الكثير من مشايخ وأعيان قبائل دهم بالجوف، عدد من الكلمات والزوامل الشعرية.
وأكدت القبائل دعمها وتأييدها للشرعية الدستورية والرئيس عبدربه منصور هادي، كما جددت رفضها للانقلاب الحوثي، مؤكدة استعدادها الدائم واستنفارها في مطارحها لمواجهته، وفق موقع مأرب برس.
كذلك وجهت شكرها وتقديرها للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولمواقف المملكة تجاه اليمن. وشكرت دول التحالف العربي على إنقاذ اليمن.
وقال شيوخ قبائل دهم إنهم جاهزون لرفد ودعم جبهات القتال ضد الحوثيين، ووجهت كل قبائل اليمن إلى رص الصفوف لمواجهة كل من يعبث بأمن اليمن واستقراره، داعية القوى السياسية إلى العودة لطاولة الحوار وإعمال العقل وتغليب مصلحة الوطن.
بدوره ألقى أحد أعيان قبيلة دهم، الشيخ هادي بن تيفة، كلمة استعرض خلالها جزءاً مما تعرض له الشعب اليمني من قبل مسلحي جماعة الحوثي.
وقال الشيخ إن سبب تدخل دول التحالف كان بسبب انقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية ونحملهم مسؤولية كل ما يتعرض له الشعب اليمني. وتابع قائلاً “نعلن وقوفنا وتمسكنا بشرعية الرئيس هادي وشكرنا لدول التحالف العربي على إنقاذ اليمن من جرائم مسلحي الحوثي.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …