يونيو 24, 2024 3:55 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / مباراة الوقت القاتل تنتهي لمصلحة السعودية امام الاردن

مباراة الوقت القاتل تنتهي لمصلحة السعودية امام الاردن

انتزع المنتخب السعودي لكرة القدم، فوزا مثيرا على ضيفه الأردني 2 / 1 خلال المباراة الودية التي جمعتهما الاثنين في إطار استعدادات الفريقين لمبارياتهما الرسمية المقبلة.

تقدم للمنتخب السعودي محمد السهلاوي في الدقيقة 86، وتعادل المنتخب الأردني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق حمزة الدردور، قبل أن يعود السهلاوي ويحرز الهدف الثاني له وللمنتخب السعودي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفرض المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة فيما اعتمد المنتخب الأردني على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة.

وشهدت المباراة بعد نهايتها اعتراضا كبيرا من جانب عامر شفيع حارس مرمى المنتخب الأردني، وعدد من لاعبي الفريق الضيف، على حكم المباراة بعد أن قام الأخير بإطلاق صافرة نهاية المباراة عقب تسجيل السهلاوي ضربة الجزاء، وتدخل الأمن لاحتواء الموقف.

وجاءت الربع ساعة الأولى من المباراة سريعة من الطرفين خاصة المنتخب السعودي الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الأردني الذي اعتمد على غلق منطقة وسط الملعب وشن هجمات مرتدة سريعة.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة بسبب التمركز الجيد للمدافعين في الفريقين.

ومع بداية الربع ساعة التالية كثف المنتخب السعودي هجماته بحثا عن هدف السبق. وفي الدقيقة 27 كاد يحيى الشهري لاعب المنتخب السعودي أن يحرز الهدف الأول عندما تلقى كرة بينية وضعته في مواجهة حارس المنتخب الأردني لكنه سدد الكرة في جسد الحارس الذي خرج من مرماه لإيقافه.

واستمرت محاولات المنتخب السعودي وأضاع مختار فلاته مهاجم المنتخب السعودي فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 34 عندما انفرد بحارس الأردن لكنه سدد الكرة في جسد الحارس لتضيع أخطر فرص المنتخب السعودي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق المتبقية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر الضغط السعودي في الشوط الثاني وفي الدقيقة 56 سدد فهد المولد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب الأردني لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأردن.

وفي الدقيقة 68 توغل حسن فتح الله، لاعب المنتخب السعودي، من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية متر من حارس الأردن لكن مختار فتح الله مهاجم المنتخب السعودي فشل في اللحاق بها لتمر الكرة من أمامه لضربة مرمى.

واستمر ضغط المنتخب السعودي لإحراز الهدف الأول حتى تمكن السهلاوي من تسجيله في الدقيقة 86 عندما قابل كرة عرضية أرضية، لعبها حسين المقهوي من الجانب الأيسر، بقدمه لتخدع حارس الأردن وتسكن الشباك.

ولم تستمر فرحة المنتخب السعودي كثيرا، ففي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع نجح الدردور في إدراك التعادل للأردن عندما قابل كرة عرضية، لعبها عدنان سليمان من الناحية اليسرى، بقدمه ليفشل عبد الله العنزي حارس المنتخب السعودي في التصدي لها لتسكن الشباك.

وقبل نهاية المباراة مباشرة احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المنتخب السعودي عندما عرقل عدنان سليمان، لاعب المنتخب الأردني، سلمان المؤشر، لاعب المنتخب السعودي داخل منطقة الجزاء وتمكن السهلاوي من تحويلها بنجاح داخل الشباك،معلنا فوز المنتخب السعودي 2 / 1

شاهد أيضاً

ليفربول يستقر على بديل ماني

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ليفربول سيتحرك للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان …