أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن طيران التحالف شن الليلة غارات عدة على مواقع جماعة الحوثيفي محافظة صعدة شمالي اليمن، وذلك بعد إعلان المتحدث باسم تحالف عملية إعادة الأملالعميد أحمد عسيري أن المعادلة اختلفت وأن الرد سيكون غير محدود بزمان أو مكان.

وجاء القصف بعد خطاب للمتحدث باسم التحالف قال فيه إن القصف الحوثي على مدينة نجران جنوبي السعودية والمناطق الحدودية كان عشوائيا وطال المدارس والمزارع والمساكن، ولم يكن له أي هدف عسكري.

وتوعد عسيري برد قاس على القصف قائلا “الحوثيون أخطؤوا باستهداف مدن سعودية. كانت العمليات سابقا تقتصر على حماية الشرعية باليمن، والآن سنأخذ زمام المبادرة”، مشددا على أنه لن تكون هناك حدود للرد.

وأكد عسيري أن قيادة التحالف سوف تغير من ردها، وسوف تستهدف المليشيات وقادتهم، وأضاف أن الرد سيستهدف صعدة ومرّان ومناطق أخرى ولن يقتصر على المناطق الحدودية.

وتعليقا على مزاعم حوثية بشأن إسقاط مروحية سعودية بنيران الحوثيين في محافظة صعدة، أكد عسيري أن المروحية هبطت اضطراريا في نجران لخلل فني وأن الطيار أصيب إصابة طفيفة.

عسيري: الرد سيستهدف صعدة ومرّان ومناطق أخرى ولن يقتصر على المناطق الحدودية (الجزيرة)

وكان مراسل الجزيرة أفاد بتجدد سقوط القذائف مساء الخميس قرب الحدود اليمنية بعد يوم من مقتل خمسة بينهم شرطي وإصابة 11 مدنيا جراء قصف بقذائف الهاون استهدف مناطق عدة في نجران.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران الأربعاء إن دورية أمنية تعرضت لقذيفة مصدرها الأراضي اليمنية تسببت بمقتل قائد الدورية، كما أصيبت سيارة مدنية بنجران مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وذكر مراسل الجزيرة في نجران عبد المحسن قباني أنه سُجل سقوط عشر قذائف هاون على الأقل ظهر الأربعاء وسط نجران. وأضاف أن بعض القذائف أصابت مدرسة ابتدائية للبنين, وسجنا, ومقر قوة نجران (الأمنية).

وردت القوات السعودية بقصف جوي الأربعاء على مواقع للحوثيين قرب الحدود, كما شن طيران التحالف غارات على مقار للمسلحين في مدينة صعدة مما تسبب في مقتل عدد من المسلحين وفق شهود.