فبراير 24, 2024 8:24 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / عملية انتحارية في مسجد تقتل وتصيب 119 شخصا

عملية انتحارية في مسجد تقتل وتصيب 119 شخصا

المسجد بعد وقوع الانفجار

أعلنت الداخلية السعودية عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جراء عملية انتحارية، أثناء أداء صلاة الجمعة اليوم.

شخص يخفى حزام ناسف تحت ملابسه

وقالت في بيان لها “إنه أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين. وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية”.

لحظة إسعاف المصابين

وقالت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، أنه تم تسجيل وفاة 19 شخصاً وإصابة أكثر من 100 شخص، وتم تحويل الإصابات إلى مستشفى مضر ومستشفى القطيف المركزي، ومستشفى أرامكو، ورصدت “العربية.نت” لحظة إسعاف المصابين عبر كاميرتها الفاتوغرافية.

بلدة القديح

وتقع القديح في الركن الشمالي الغربي من مدينة القطيف، وتبعد عنها حوالي ميل واحد تقريباً، في وسط غابة كثيفة من النخيل، يحتضنها من ناحية الغرب كثبان رملية عالية، وتطل شرقاً على جزء من ساحل الخليج.

وتعتبر القديح من أقرب البلدات إلى القطيف، وتبلغ مساحة القديح الفعلية 50 هكتارا، أي 500 ألف متر مربع، وتشتهر القديح كبقية بلدات القطيف بنشاطين مهمين، هما صيد الأسماك وجمع اللؤلؤ، حيث جعلاها سوقاً كبيراً يقدم عليه التجار من البحرين والهند ومناطق أخرى.

قائمة أولية بأسماء الضحايا تم تسجيلها في مستشفى القطيف المركزي

سعيد اسماعيل أحمد الغزوي، عيسى أحمد حسن الغزوي، حيدر جاسم أحمد النقيلي، نبيل حسن ناصر العلوي، مصطفى حسين محمد الجنبي، أحمد سعيد أحمد العبيد، يوسف أحمد محمد الغزوي، علي جاسم علي الدرويش،  سعيد علي العبيد، محمد حسين أحمد الغزوي، مهدي أحمد الخاطر، حسين علي ناصر آل يتيم، كمال علوي كاظم العلويات، محفوظ محمد العلويات، محمد أحمد المسباح، رضي حسن علي العراجنة،  موسى جعفر علي، مرار محمد عفيريت، محمد المؤمن.

 

معلومات أولية: انفجار "قديح القطيف" خلّف وفيات وإصابات

نشطاء يتداولون صورة للإرهابي الذي فجر نفسه بمسجد فى السعودية

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر” صورة للانتحارى الذى فجر نفسه مسجد الإمام على بقرية القديح بالمنطقة الشرقية بالسعودية.الجدير بالذكر أن هذا الانفجار قد وقع أثناء صلاة الجمعة، وأسفر عن قتلى وجرحى.

بالصور.. انتحارى يفجر مسجدا فى السعودية أثناء صلاة الجمعة.. ومقتل 19 مصليا وجرح 100

صورة من الانفجار
11

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …