فبراير 23, 2024 1:01 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / عدن تحت القصف وتعز وشبوة تتصديان لميليشيات الحوثي

عدن تحت القصف وتعز وشبوة تتصديان لميليشيات الحوثي

استشهاد قائد عسكري و32 مدنيا في مجزة التواهي

أكد قادة في المقاومة الشعبية اليمنية، أن خسائر الحوثي وصالح تدفع بهم إلى مغامرة أخيرة. وقد أجبر تصاعد وتيرة المعارك في محافظة عدن، المدنيين في مديريتي التواهي والمعلا، على النزوح بحرا إلى مديرية البريقة.
وقامت ميليشيات المخلوع والحوثيين صباح امس بقتل العشرات من الأسر النازحة الخارجة من التواهي إلى مديريات البريقة والمنصورة والشيخ.
وقال مسعفون محليون بعدن ان 32 مدنيا على الاقل قتلوا امس حينما قصفت قوات موالية للحوثيين وصالح تجمعا لنازحين كانوا يحاولون الهرب من القصف العشوائي لميليشيات الحوثي على مناطق متفرقة من انحاء المديرية.
وأكد سكان محليون ان قذائف هاون ودبابات سقطت في عدد من الأحياء السكنية في البنجسار والتواهي، وأن القصف عشوائي على المنازل من اتجاه المعلا.
كما استشهد صباح يوم امس قائد المنطقة العسكرية الرابعة بعدن العميد علي ناصر هادي خلال مواجهات مسلحة مع قوات موالية للحوثيين وصالح بالقرب من حي الاسماك بمداخل مدينة التواهي بعدن . وقال طارق علي ناصر وهو نجل الشهيد: ان والده كان في مقدمة المقاتلين المدافعين عن التواهي.
وفي شبوة، قتل 12 عنصرا من ميليشيات الحوثي وصالح في كمين نصبته المقاومة الشعبية في منطقة النصيرة، كما قتل وجرح 25 آخرون من ميليشيات الحوثي في كمين نفذته المقاومة بمنطقة السوداء في الضالع، جنوب اليمن.
أما في تعز، فقد أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي في شارع الأربعين خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بينهم القيادي الميداني أبو زيد في منطقة الزنقل.
كما تدور مواجهات عنيفة في عدد من أحياء المدينة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المتمردين الذين ردوا بقصف الأحياء السكنية بالمدفعية، ما ألحق أضرارا بالمنازل والمستشفيات والمدارس.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …