أبريل 15, 2024 12:31 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / طعن مصرياً.. ووقع بقبضة الأمن السعودي في وقت قياسي

طعن مصرياً.. ووقع بقبضة الأمن السعودي في وقت قياسي

ألقت قوات الأمن السعودية في جازان القبض على مواطن سعودي طعن صيدلياً بعد تلاسن وقع بينهما الخميس.

وفور وقوع الحادث، تمكنت القوى الأمنية من إلقاء القبض على المواطن، وتقديمه للعدالة.

وأظهرت كاميرات المراقبة الموضوعة في الصيدلية، لحظة إقدام المتهم على طعن الصيدلي الشاب بالسكين، 7 طعنات.

من جهتها، أعلنت السلطات المصرية أنها تتابع عن كثب قضية مقتل الصيدلي المصري، أحمد طه المنخلي (البالغ من العمر 29 سنة) مشيدة بالإجراءات التي اتخذتها شرطة المملكة للقبض على الجاني في وقت قياسي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة والمصريين في الخارج خلال زيارتها لأسرة الصيدلي القتيل في مسكنهم بمنطقة عين شمس، شرق القاهرة، إن الشاب المصري قتل غدراً أثناء ممارسة عمله، وقد تحركت السفارة المصرية على الفور وقامت بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان، وضمان كافة الإجراءات القانونية، وسير التحقيقات مع الجاني، مضيفة أنه تم إلقاء القبض على الجاني وهو محتجز في أحد السجون حالياً، وستتم معاقبته وفقا للقانون دون تمييز.

كما طمأنت الوزيرة المصرية أسرة الصيدلي القتيل باتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى مصر، مشيرة إلى أنه منذ موقوع الحادث وهناك تنسيق للجهود بين وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية بالإضافة إلى نقابة الصيادلة في مصر.

إلى ذلك، قال السفير المصري لدى الرياض، ناصر حمدي، في بيان صحفي الجمعة، إن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة قامت بإرسال مندوبها إلى منطقة جازان، حيث وقعت الجريمة، “فور علمها بالحادث لمتابعة التحقيقات القانونية وسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثمان إلى أرض الوطن على نفقة الدولة، وكذلك متابعة حقوق المتوفى”.

كما أشاد بجهود الشرطة السعودية في القبض على الجاني في وقت قياسي فور علمها بالحادث.

 

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …