فبراير 22, 2024 11:07 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / “طرق الباحة” تقفل عقبات “ذي منعا” و”حزنة” و”الأبناء” بسبب الأمطار

“طرق الباحة” تقفل عقبات “ذي منعا” و”حزنة” و”الأبناء” بسبب الأمطار

“المالكي”: فِرق الصيانة تعمل على مدار الساعة

 

سببت الأمطار التي هطلت في منطقة الباحة اليوم في قيام إدارة الطرق بالباحة بإغلاق ٣ عقبات، هي (ذي منعا وحزنة والأبناء).
وأوضح الناطق الإعلامي للطرق والنقل بمنطقة الباحة، المهندس مسفر المالكي، أن الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الباحة تلقت عدداً من البلاغات الواردة من عمليات الدفاع المدني والمرور بمحافظة المندق ومحافظة بلجرشي؛ وذلك من جراء تساقط الأمطار التي شهدتها المنطقة اليوم. وتضمنت تلك البلاغات قفل بعض العقبات احترازياً، وتساقطات للأتربة والأحجار الصغيرة على أسطح بعض الطرق.
ومن تلك الطرق التي شملتها الصيانة خلال الساعات الماضية: عقبة ذي منعا التي تم إقفالها احترازياً لمدة ساعة وقت هطول الأمطار، بعد بلاغ مرور محافظة المندق، وتم فتح حركة السير بعد التأكد من سلامة الطريق.
وأضاف المالكي بأن وداي ضيان بمحافظة المخواة تأثر الطريق الترابي به من جريان الوادي، وستعاود الفرقة الترابية بالمحافظة بفتح الطريق هذه الليلة بعد توقف جريان الوادي.
لافتاً إلى أن طريق الباحة – المندق به تجمعات لبعض المواد من الأتربة والأحجار الصغيرة، وتم إزالتها من قِبل فِرق الصيانة، والحركة مستمرة.
 وبيّن أن عقبة حزنة أُغلقت احترازياً، وتقوم حالياً فِرق الصيانة بإزالة المواد والأتربة، وتم فتح حركة السير بعد التأكد من سلامة الطريق.
مشيراً إلى أن طريق بلجرشي – أبها (مركز بالشهم ومركز شرى) به تجمعات للأتربة والحجارة الصغيرة، وتم إزالتها من قِبل فِرق الصيانة، والحركة مستمرة.
وأكد أن عقبة الأبناء تم إقفالها احترازياً بعد مرور السيل بوادي الخيطان، وأُعيدت فتح حركة السير بعد التأكد من سلامة الطريق. مبيناً أن طرق محافظة أضم الواقعة ضمن صيانة إدارة طرق الباحة لم تتأثر – ولله الحمد – بعد هطول الأمطار والسيول.
وختم المالكي بأن فِرق الصيانة للطرق تعمل على مدار الساعة وفق التوجيهات والتعليمات ومتابعة المدير العام للإدارة المهندس جمعان شلاش ومسؤولي الوزارة، وأنه لم يحدث على الطرق التابعة لإشراف الوزارة أي أضرار كبيرة، مهيباً بقائدي المركبات أخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرق وقت هطول الأمطار، سائلاً الله السلامة للجميع.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …