أبريل 18, 2024 11:25 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / سعود الفيصل : لسنا في حرب مع إيران ودورها في اليمن زاد العنف

سعود الفيصل : لسنا في حرب مع إيران ودورها في اليمن زاد العنف

الرياض –

قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل إن فرنسا” مستعدة لمساندة السعودية من كل النواحي لدعم الشرعية اليمنية، بعدما تم البحث مع الجانب الفرنسي جهود محاربة الإرهاب في المنطقة. موضحاً أن “فرنسا طرحت علينا أفكارا لتحريك عملية السلام”.

وأوضح الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس “ندين استمرار ميليشيات الحوثي في إرهاب وترويع المدنيين، وعاصفة الحزم تسعى لوقف هجمات ميليشيات الحوثي” على المدنيين”.

وأضاف “نأمل أن يسفر الاتفاق النووي مع إيران في تعزيز الأمن الإقليمي”، مؤكداً أن الأمن في المنطقة يتطلب احترام حسن الجوار وسياسة عدم التدخل.

وأكد أن السعودية ليست في حرب مع إيران، معربا عن أمله “أن لا تقدم إيران الدعم للأنشطة الإجرامية للحوثيين، وإيران لم تعمل على تنمية اليمن، ودورها في اليمن أدى إلى زيادة العنف”، موضحاً أن القتال في اليمن مستمر منذ أكثر من عام بسبب الحوثيين.

وأشار الفيصل إلى أنه جرى خلال لقاء العاهل السعودي ووزير الخارجية الفرنسي بحث ملفات مختلفة، كما تسلم الملك سلمان رسالة من الرئيس الفرنس فرانسوا هولاند.

بدوره قال فابيوس خلال المؤتمر الصحافي أن فرنسا مستعدة للمساعدة في تسوية الأزمة اليمنية.

وأعلن أن فرنسا ستطرح مبادرات في الأيام المقبلة لتحريك عملية السلام في المنطقة، وأن هناك تعاون مع السعودية في مجال الطاقة النووية.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …