يوليو 27, 2024 7:43 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / «رعاية الشباب» تعاقب عضو شرف نادي النصر بالحرمان من دخول الملاعب

«رعاية الشباب» تعاقب عضو شرف نادي النصر بالحرمان من دخول الملاعب

عبدالعزيز بن عبدالرحمن تصدَّر القرارات.. وإيقاف دوسري الهلال 8 مباريات

 

عضو الشرف النصراوي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر خلال احتفاله بعد نهاية المباراة (موقع نادي النصر)

عاقبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أمس عضو شرف نادي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر، على خلفية الأحداث التي أعقبت قمة فريقي الهلال والنصر الأحد الماضي في الجولة ما قبل الأخيرة من دوري جميل للمحترفين، وذلك بعد أن حرمته من دخول الملاعب الرياضية لمدة عام.
وقالت رعاية الشباب أمس «أصدر الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب جملة من القرارات بعد اطلاعه على ما رفعته اللجنة التي وجَّه بتشكيلها أمس الأول (الإثنين) للتحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة النصر والهلال يوم الأحد الماضي ضمن الجولة الـ25 من دوري جميل للمحترفين».
وأشار البيان إلى أن اللجنة نظرت في الأحداث التي تقع ضمن اختصاص ومسؤوليات الرئاسة العامة لرعاية الشباب ورفعت تقريرها النهائي متضمناً جميع المحاضر والتقارير من الجهات المعنية وعليه أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب عدداً من القرارات جاءت على النحو التالي:
أولاً: منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة عام من تاريخه.
ثانيا: توجيه رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي للعمل بشكل عاجل على إصدار تنظيم يحدِّد ضوابط وآليات الدخول لساحات الملاعب الداخلية وفقاً لتنظيمات الاتحادين الآسيوي والدولي والعقوبات المطبقة في حق المتجاوزين وتعميم ذلك على الأندية خلال مدة لا تزيد على أسبوعين.
ثالثا: التشديد على الالتزام التام في تطبيق هذه اللوائح من قِبل مسؤولي الملاعب لضمان عدم تكرار ما حدث في نهاية مباراة النصر والهلال والرفع بأي تقصير في هذا الجانب لسمو الرئيس العام لمحاسبة المقصرين.
رابعاً: التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المباريات لتحديد مهام كل جهة واختصاصاتها.
وأهاب البيان في ختامه بضرورة تعاون الأندية والتزامها بكل ما يصدر من تعليمات لضمان إظهار المسابقات السعودية بالصورة المثلى في جوانبها كافة.
من جهة أخرى فإن الأحداث المرتبطة بالمباراة ولاعبي الفريقين سيتولى الاتحاد السعودي لكرة القدم البت فيها وفقاً لاختصاصه بما تنص عليه لوائحه.

في الوقت نفسه من المنتظر أن تعلن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب فريق الهلال سالم الدوسري 8 مباريات مع فرض غرامة مالية، وذلك بعد تهجمه واعتدائه على حكم اللقاء الأسكتلندي جون بياتون، في الوقت الذي قالت فيه مصادر إن اللجنة انتهت من اتخاذ العقوبة إلا أن التأخير كان بسبب دراستها لبعض القرارات الأخرى سواء في لقاء الهلال والنصر أو الأهلي مع ضيفه فريق التعاون في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة « الجوهرة المشعة».

حكم المباراة الأسكتلندي يشهر البطاقة الحمراء للاعب الهلال سالم الدوسري

شاهد أيضاً

ليفربول يستقر على بديل ماني

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ليفربول سيتحرك للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان …