يونيو 20, 2024 2:37 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / خالد الفيصل يوجه بإعادة عدادات المشاريع

خالد الفيصل يوجه بإعادة عدادات المشاريع

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بإعادة تركيب العدادات الزمنية على المشاريع االجاري تنفيذها كذلك تركيبها في الجديدة التي ستنفذ خلال الفترة الفترة المقبلة.
وقال الأمير خالد الفيصل خلال تفقده اليوم مشروعي الكورنيش الجنوبي ومنتزه ذهبان: ” سيطلب من كل مشروع تحديد المدة الزمنية لتنفيذه وأن تعاد عدادات حساب الزمن للمشاريع الجاري تنفيذها وستلزم بها الأخرى الجديدة وسيحاسب كل مسئول عن التأخر في الإنجاز وعدم الالتزام بوضع العدادات”.
ولفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن المشاريع في المنطقة تسير بشكل جيد وأن اجتماع مجلس المنطقة الذي يعقد غداً سيناقش كافة المشاريع الحالية وسيبحث الطرق الكفيلة باستمرار تنفيذها ، كذلك المستقبلية والتي ستنفذ في الفترة المقبلة ، لافتا إلى أن لجنة ستتولى مهمة الإشراف على المشاريع التي تقر وتناقش من خلال مجلس المنطقة.
ودعا أمير منطقة مكة المكرمة رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأعمال للمساهمة مع الدولة في التنمية بالمنطقة ، وأضاف: ” أوجه الدعوة لكل من لديه الرغبة لاستثمار أمواله في مشاريع تنموية في كافة محافظات المنطقة، بأن يقدموا رغباتهم لتعرض على الإدارات الحكومية المختصة لدراستها لنخرج بتصور جديد للمشاركة في مشروع تكاملي تنموي “.
وشدد الأمير خالد الفيصل في رسالة إلى المتعدين على الأراضي على ضرورة الامتناع عن التعدي على أملاك الغير سواء كانت الأراضي لمواطنين أو للدولة، مؤكداً أن هذه التجاوزات تستنزف جهدا كبيرا من الدولة ومن الجهات العاملة ، وتعود على المعتدين أنفسهم بالخسارة بعد إزالتها .
وأكد أن الجهات المعنية وعلى رأسها إمارة منطقة مكة المكرمة ستعمل بكل حزم لاستعادة أراضي الدولة ولن تسمح بالتعدي عليها، قائلاً ” إن كان المقصود من التعدي أمور شخصية أو سرقة للأراضي أو الحصول عليها بطرق غير شرعية أمر لا نقبل بله ولن نتهاون فيه”.
وعن مشاريع كورنيش جدة الجديدة قال الأمير خالد الفيصل “ستخصص مواقع للسباحة والترفيه وما شاهدناه خلال جولة اليوم يمثل البداية ، فالعمل مستمر والتطوير يشمل كافة الجوانب “.
وثمن أمير منطقة مكة المكرمة ، لمحافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد و أمين محافظة جدة،الدكتور هاني بن محمد أبوراس مشاركته الجولة ، كذلك الجهد الذي تبذله المحافظة والأمانة لتطوير كورنيش جدة ، مؤكداً توفر الإمكانات لاستكمال كورنيش جنوب جدة وإضافة مواقع أخرى في المحافظة لتكون متنفسا لسكان المحافظة وزائريها.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …