يونيو 20, 2024 4:00 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / تطهير مطار عدن ومقاومة تعز تسيطر على مواقع استراتيجية

تطهير مطار عدن ومقاومة تعز تسيطر على مواقع استراتيجية

مقتل قيادي حوثي.. المقدشي رئيسا للأركان وشيخ أحمد في الرياض الأربعاء

أحرزت المقاومة الشعبية في تعز أمس، تقدما مهما في مناطق عسكرية في محيط المحافظة، وأفادت مصادر في المقاومة أن عناصرها تمكنت من السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية استراتيجية تطل على مدينة تعز، تتمثل في مقر اللواء خمسة وثلاثين من القوات المسلحة، وموقعين تابعين لقوات الأمن الخاصة والدفاع الجوي. وأفادت أن المقاومة تفرض حصارا مشددا على موقع عسكري رابع، وتعهدت بتطهير تعز من الميليشيات الحوثية المتمردة والقوات الموالية لها.
وفي عدن، قالت مصادر يمنية: إن المقاومة الشعبية قامت بتطهير مطار عدن الدولي في عملية أشرف عليها التحالف وفي المعلومات أنه تم إعداد قوات خاصة من المقاتلين الجنوبيين وتدريبها من أجل عملية تطهير المطار. وقالت مصادر محلية: إن القتال استمر في منطقتي المعلا وخور مكسر قرب المطار الرئيسي، وكذلك في شمال المدينة في محيط معسكر للجيش والمطار.
ومن المقرر أن يصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد إلى المملكة غدا الأربعاء للقاء الرئيس منصور هادي، ومسؤولين سعوديين للتشاور حول الأزمة اليمنية.
وقد أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، قرارا جمهوريا بتعيين اللواء محمد علي المقدشي رئيسا لهيئة الأركان العامة، واللواء د.ناصر عبدربه الطاهري نائبا لرئيس هيئة الأركان. وأقال هادي الشهر الماضي رئيس الأركان السابق اللواء حسين خيران، ونائبه زكريا الشامي بسبب موالاتهم للانقلابيين الحوثيين.
إلى ذلك، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أمس، إن القوات الخاصة التي تقاتل ميليشيات الحوثي في عدن قوات يمنية نشرت قبل أسبوعين بعد إعادة تدريبها في دول خليجية، نافيا أن تكون قواتا أجنبية. وأضاف «ندرب المزيد حاليا وسنرسل المزيد». وأفاد أن الرئيس المخلوع علي الله صالح ما زال يرغب في مغادرة اليمن لكن دول الخليج لن تلبي شروطه التي قال إنها تتضمن اصطحاب المئات من أتباعه ومنحه معاشا، مضيفا أنه طماع يطلب الكثير من الأموال والكثير من الأتباع. وأوضح ياسين أن عدة شخصيات بارزة من حزب المؤتمر الشعبي وصلت الرياض وتعهدت بالولاء لحكومة هادي ما يزيد من عزلة صالح.
وقال إن من بين هذه الشخصيات وزير الاتصالات السابق أحمد بن دغر، ومحمد الشايف أحد زعماء قبيلة بكيل، وسلطان البركاني الأمين العام السابق لحزب المؤتمر، وحاكم صنعاء السابق عبدالقادر هلال. وأضاف أن موالين آخرين لصالح فروا أيضا من اليمن وتخلوا عنه لكنهم لم يذهبوا إلى الرياض، لافتا إلى أن رئيس البرلمان اليمني يحيى الراعي اتصل بهادي ليعلن الولاء له وأنه يعيش في مكان غير معلوم.
من جهة اخرى أكدت مصادر محلية في محافظة أبين مصرع العقيد خالد مجاهد الحيدري أحد أبرز القيادات الميدانية لجماعة الحوثي المسلحة.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …