فبراير 24, 2024 8:55 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / بدء طلبات القروض الاستثمارية للشركات والأفراد بعد أسبوعين

بدء طلبات القروض الاستثمارية للشركات والأفراد بعد أسبوعين

مدير عام صندوق التنمية العقارية :

أبلغ نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي، أنه سيتم البدء في استقبال طلبات الشركات والمؤسسات من المستثمرين والمطورين للحصول على القروض الاستثمارية المقدمة من الصندوق لإنشاء مجمعات (فلل) وأبراج سكنية، بعد أسبوعين من الآن.
وقال: إن الصندوق سيقدم القروض للشركات والمؤسسات الاستثمارية في مجال العقار وكذلك الأفراد وفق شروط معينة، تفعيلا لقرار الصندوق أمس الأول الذي اعتمد لائحة القروض الاستثمارية، التي تقدر بنحو 30 مليون ريال للشركات والمؤسسات الاستثمارية، وللأفراد بحدود 15 مليون ريال لإنشاء فلل سكنية، وذلك في المدن الست التي أشار إليها وهي: مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة، الدمام، والخبر.
وقال المهندس الزغيبي: إن الصندوق عقد اجتماعا أمس لمناقشة إجراءات وشروط منح هذه القروض، وتحديد كيفية استقبال هذه الطالبات التي من المرجح أن تكون عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.
وتوقع أن تحدث هذه الخطوة من مجلس إدارة الصندوق نقلة في توفير المسكن للمواطنين، بفضل الدعم الذي قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وقال: إن مشاركة القطاع الخاص في حل أزمة الإسكان سيسرع من حركة إنشاء المباني السكنية وفق المواصفات التي تعدها وزارة الإسكان.
وبين الزغيبي أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل عقد مؤتمر صحفي، يوضح فيه الصندوق كافة الخطوات والشروط المؤهلة للحصول على القروض الاستثمارية التي يقدمها الصندوق للشركات والأفراد وتفصيلها مع اللائحة الجديدة.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …