أبريل 18, 2024 10:57 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / بالصور.. جموع من المصلين تُشيّع جثمان شهيد الواجب “سلطان العسيري” في الباحة

بالصور.. جموع من المصلين تُشيّع جثمان شهيد الواجب “سلطان العسيري” في الباحة

ترك والدته الطاعنة في السن وطفلة وهو العائل الوحيد لأسرته

 شيعت جموعٌ من المُصلين, شهيد الواجب, العريف مظلي ، “سلطان بن علي احمد آل فقيه العسيري” أحد منسوبي القوات البرية الملكية السعودية، الذي توفي يوم أمس الأربعاء خلال مشاركته في التمرين المشترك “الصمصام 5”, بين القوات البرية الملكية السعودية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني ، وذلك في مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز الخاص للحرب الجبلية ، بميدان شمرخ شمال الباحة .

وتقدم المصلين على الشهيد وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور ـ حامد بن مالح الشمري، الذي قدم تعازي القيادة الرشيدة وسمو أمير منطقة الباحة ، لذوي الفقيد وسأل الدكتور الشمري الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يتقبله من الشهداء ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وصُلّي على الشهيد “سلطان العسري” ظهر اليوم اللخميس بجامع بن يحي بمدينة الباحة, وثُم نقل جثمانه لمقابر رغدان, وسط حضور كثيف من منسوبي القوات المسلحة ، يتقدمهم مساعد قائد منطقة الطائف اللواء الركن / حسين بن علي الشريف و مدير إدارة التدريب بالقوات البرية السعودية اللواء الركن سعد بن محمد عليان وقائد مركز الملك سلمان للحرب الجبلية العميد ركن سلمان بن محسن الشهري. , وذوو وأقارب المتوفى.

“صحيفة الباحة اليوم” التقت ابن عم شهيد الواجب “محمد بن مرعي عسيري” عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحايل عسير والذي قال:

نحمد الله على قضائه وقدرة وبأسمي وأسم أخوان الفقيد وكافة وأقاربه وأسرته لا نقول إلا ما يُرضي الله إنا لله وإنا اليه لراجعون، ونحمد الله تعالى ونشكره ونسأل الله أن يرحم المتوفي” سلطان” وأن يتغمدة بواسع رحمته.

وأردف “بن مرعي” بقولة شهيد الوطن بإذن الله “سلطان” توفي في ميدان من ميادين الشرف والعزة والكرامة، ونُعزي أنفُسنا والقيادة الرشيدة وسمو وزير الدفاع وكافة منسوبي القوات المسلحة وزملائه.

وأشار “بن مرعي” لـ “الباحة اليوم” بأن الفقيد متزوج وقد ترك طفلة, وهو العائل الوحيد لأسرته والمكونة من والدته الطاعنة في السن وزوجته وأخوين عاطلين عن العمل وأخوات.

وأضاف أن الفقيد قبل وفاته رحمه الله كان وأسرته يعانون من الديون ويسكنون في منزل شعبي بقرية حمراء والتي تقع بـ “15كلم جنوب محافظة محايل عسير، وأردف بأن الفقيد رحمه الله وغفر له رحل وهو “خادماً لهذا الوطن وقيادته الحكيمة” متمنياً من ولاة الأمر تعيين أحد إخوانه العاطلين عن العمل بمكانه ليعيل أسرته بعد فقدهم لعائلهم الوحيد رحمه الله.

وفي ختام حديث “محمد بن مرعي” لـ “الباحة اليوم” قال أتقدم بالشكر لسعادة وكيل إمارة منطقة الباحة ولقادة القوات المسلحة ولكل من حضر جنازة الفقيد “سلطان” على حضورهم ومواساتهم لنا ولأسرة الفقيد، والشكر موصول لأهالي منطقة الباحة على وقفتهم ومساندتهم لنا وتسهيل كافة إجراءات الدفن ونسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1928

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …