أبريل 17, 2024 9:07 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن.. كتائب مكافحة الشغب ترفض أوامر قائد موال للحوثي

اليمن.. كتائب مكافحة الشغب ترفض أوامر قائد موال للحوثي

خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين في تعز ومأرب والبيضاء

مقاتلون من المقاومة الشعبية

أفادت مصادر خاصة لقناة العربية بأن كتائب مكافحة الشغب اليمنية رفضت أوامر قائدها بتسليم أسلحتها للميليشيات الحوثية.

وكان عناصر من هذه القوات أكدوا على أن قائدهم طلب منهم مغادرة المعسكر وتسليم جميع أسلحتهم ومعداتهم لمسلحي ميليشات الحوثي، الأمر الذي رفضته شريحة كبيرة من الجنود والضباط بحسب المصادر.

وعلى صعيد التطورات الميدانية، أفادت مصادر للعربية بسيطرة المقاومة الشعبية بـتعز على جبل العريش القريب من معسكر القوات الخاصة، في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح، من جهة ثانية، في حي حوض الأشراف وحي سوق الاشبط وحي الشعب.

قصف مواقع للحوثيين في مناطق متفرقة من اليمن

واستأنف التحالف ليلة الخميس إلى الجمعة قصف مواقع ميليشيات الحوثي بمحيط صنعاء بعد ضربات مكثفة على مواقع هذه الميليشيات في حَجة وصعدة قبالة الحدود السعودية. وقصف طيران التحالف مقرا للحوثيين بشارع الخمسين غرب صنعاء أيضا.

وشاركت مروحيات الأباتشي التابعة للقوات السعودية في استهداف تحركاتِ ومناطقِ تجمعٍ للحوثي قبالة منطقتي نجران وجازان.

وتحت نيران المدفعية الثقيلة المدعومة، دمرت القواتُ السعودية مجاميعَ حوثية حاولت التسلل عبر الحدود قبالة جازان. كما دمرت آلية على بعد خمسة كيلومترات من الحدود قبالة نجران.

وفي داخل اليمن، أحرزت المقاومة الشعبية تقدما على حساب ميليشيات الحوثي وصالح لا سيما في جبهة مأرب وتعز.

ولا تزال كافة الجبهات اليمنية مشتعلة بالمعارك العنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى. جديد تلك المعارك تقدم المقاومة على أكثر من جبهة، وتعزيز سيطرتها على مأرب في ظل خسائر كبيرة في صفوف المتمردين في تعز ومأرب والبيضاء.

وتأتي هذه التطورات مترافقة بغارات جوية لطائرات التحالف استهدفت مواقع ومخازن أسلحة للانقلابيين في عدة مناطق يمنية.

فهناك تقدم وتطور نوعي لصالح المقاومة الشعبية براً وطائرات التحالف العربي جواً ضد ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن، أحدثه التناغم والتكامل بين المقاومة وما تقدمه من معلومات برية إلى قيادات التحالف الذي يسيطر على الأجواء اليمنية والتي تتضمن إحداثيات لمواقع تجمع الحوثيين، ما جعل الضربات الجوية فاعلة وحاسمة تصيب ميليشيات الحوثي وصالح في مقتل.

المقاومة تعزز وجودها في مأرب

وفي مأرب، عززت المقاومة مواقعها وسيطرتها على المناطق الحيوية بعد تكبيدها الميليشيات خسائر كبيرة. ثمانية عشر قتيلاً على الأقل، إضافة إلى أسر 15 آخرين، وطردهم من منطقة الجفينة جنوب مأرب.

وفي صرواح بمأرب، تزامنت الضربات الجوية التي بلغت 10 غارات مع هجمات نوعية للمقاومة، ما أوقع عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير، جعلت ما تبقى من الحوثيين في هلع بين قبضة الأسر وهلاك الفرار من جبهات القتال.

واعتقلت المقاومة والأمن الموالي للشرعية خلية حوثية بحوزتها أسلحة ومتفجرات وملابس يعتقد أنها للتنكر في أحد منازل حارة السلام بالمدينة.

وفي تعز، سقط قتلى وجرحى في كمين للمقاومة الشعبية استهدف تعزيزات عسكرية حوثية، فيما قتل نحو 18 آخرين.

ولا يزال طيران التحالف، اليد الضاربة جواً، يواصل غاراته على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح في مدن ومحافظات عدة.

وتشن الطائرات غارات مكثفة على مقار قوات الأمن الخاصة الموالية للمخلوعلصالح في صنعاء ومخازن الأسلحة والآليات والصواريخ وما تبقى من مستودعات الأسلحة في فج عطان، وهو تلة مطلة على العاصمة.

وشن طيران التحالف هجمات نوعية على مقار وقواعد عسكرية في محافظتي حجة وصعدة حيث التحركات الحوثية والأنشطة العدائية على الحدود السعودية.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …