يوليو 27, 2024 7:39 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / المتحدث العسكري: القبائل اليمنية أكثر تفاعلاً مع عاصفة الحزم

المتحدث العسكري: القبائل اليمنية أكثر تفاعلاً مع عاصفة الحزم

العاصمة – واس

أكد العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع، أن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف مستمرة على وتيرة جيدة وتحقق الأهداف المرجوة لها.
وأشار العميد عسري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقاعدة الرياض الجوية، إلى أن هنالك تفاعل كبيرٌ من قبائل اليمن مع عاصفة الحزم ووقوفهم مع الشرعية، مثمنًا جهود قبائل شبوة وأبين ولحج وقبائل يافع التي أعلنت ولاءها للشرعية ودعمها الكامل للرئيس اليمني، مؤكدًا أنه يجري التواصل مع هذه القبائل لتنسيق أعمالها وتوفير الدعم اللازم لهم .
وقال العميد ركن عسيري : إن العمل الإنساني أصبح أكثر تنظيمًا في اليمن، حيث أوصل الصليب الأحمر ثلاث طائرات تحمل مواد إغاثية، ويجري التنسيق مع الصليب الأحمر لتسهيل أعماله داخل المنطقة، وضمان وصول الإمدادات للمحتاجين لها.
وأوضح أن العمليات الجوية مستمرة، ويتم التركيز على مواقع الألوية والتجمعات الحوثية داخل معسكرات الجيش اليمني، كما يتم التركيز على تحركات المليشيات الحوثية بالرغم من أنها أصبحت أقل من الفترة الماضية، فيما يجري العمل على دعم اللجان الشعبية في عدن والمناطق الشمالية لليمن، وخاصة في صعدة وما حولها بهدف منع المليشيات الحوثية من الاستفادة من الوحدات والمعدات العسكرية وقواعد الإمداد والتموين.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …