يوليو 27, 2024 12:56 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / القبض على 9 جناة قاوموا رجال الأمن بإطلاق النار عشوائياً في مطاردة

القبض على 9 جناة قاوموا رجال الأمن بإطلاق النار عشوائياً في مطاردة

أصيب مواطن بإصابات بالغة في فخذه الأيمن بإطلاق نار من رشاش كان يحمله أحد الأشخاص ولاذ بالفرار مع مجموعة من زملائة على متن مركبة خاصة من نوع كورولا صباح أمس الأول الثلاثاء.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان، أنه تم على الفور إسعاف المصاب لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، وقامت الفرق التابعة لدوريات الأمن بتطويق المنطقة ومحاصرة الجناة وملاحقتهم حيث بادر أحدهم بالنزول من المركبة وأطلق النار بشكل عشوائي من مسدس كان يحمله، فيما تولت وحدة البحث والتحري التابعة لمركز شرطة النسيم متابعة الجناة ورصد تحركاتهم.
وحال ملاحظة الجناة لمتابعة فرقة البحث لهم بادروها بإطلاق أربعة أعيرة نارية من مسدس كان مع أحدهم مما أدى إلى إعطاب سيارة الفرقة ثم لاذوا بالفرار.
ونظرًا للجرأة التي أظهرها الجناة وخطورة ما أقدموا عليه من إطلاق النار على أحد المواطنين فضلًا عن مقاومتهم لرجال الأمن وتكرار إطلاق النار عليهم فقد صدرت توجيهات صاحب السمو أمير منطقة الرياض بمداهمة منازلهم والقبض عليهم بأسرع ما يمكن وتقديمهم للعدالة، وبناءً على ذلك تم إجراء جملة من التحريات وجمع المعلومات عن الجناة وتحديد مواقع سكنهم، ومن ثم تشكيل فريق عمل عالي الكفاءة قام بمداهمة منازلهم والقبض عليهم تباعًا وعددهم تسعة جناة، حيث اتضح بعد تفتيش مساكنهم وجود أسلحة نارية (رشاشين وسبع مسدسات) وسبعمائة طلقة نارية حية، وكميات من المواد المخدرة.
وتم إيقاف الجميع رهن التحقيق وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض وأحيل الأشخاص والأوراق لجهات الاختصاص.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …