أبريل 18, 2024 10:13 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / الغبار يغطي الباحة لليوم الثاني والمستشفيات تستنفر

الغبار يغطي الباحة لليوم الثاني والمستشفيات تستنفر

تواصلت أمس موجة الغبار والأتربة على منطقة الباحة لليوم الثاني والتي تسبب في انعدام مستوى الرؤية الأفقية إلى اقل من 1كلم ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة سالكي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هبوب العواصف الرملية، والتقيد بتعليمات السلامة في هذا الخصوص . ودعت جميع المصابين بأمراض التنفس إلى ضرورة عدم تعرضهم للغبار متمنين للجميع السلامة الدائمة.
من جهته وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور غرم الله سدران كافة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية برفع درجة الاستعداد بسبب موجة الغبار التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة وشدد على ضرورة أخذ كافة الاحتياطات ومضاعفة الجهد في المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين. وأكد جاهزية مرافق صحة الباحة لاستقبال الحالات الطارئة، مضيفا أن أقسام الطوارئ بمستشفيات الباحة تعمل على مدار الساعة لاستقبال حالات مرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أوالصغار. ونصح سدران، المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أوالمصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة، مؤكدًا أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجة الغبار.
إلى ذلك، وجه مدير عام التعليم بالنيابة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني جميع مديري المدارس بعدم تنفيذ حصص التربية البدنية أوأي نشاط آخر خارج المبنى المدرسي في ظل الظروف الجوية الحالية، وحتى انتهاء الحالة الجوية المشبعة بالعوالق الترابية.
كما وجه المعلمين باستثمار حصص التربية البدنية فيما يحقق للطلاب الفائدة داخل قاعات الدروس، مع أهمية التأكيد على مديري ومديرات المدارس بتفهم حالات غياب الطلاب والطالبات الذين يعانون من أمراض الربو، واتخاذ الإجراء الذي يرونه مناسبًا ومحققًا لسلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

 

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …