فبراير 26, 2024 3:31 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / السماح للمستثمرين بتشغيل حضانات الأطفال في الباحة

السماح للمستثمرين بتشغيل حضانات الأطفال في الباحة

سمحت إدارة التعليم بمنطقة الباحة للمستثمرين بتشغيل حضانات الأطفال. وقالت إن التسجيل في الحضانات الحكومية والأهلية مستمر طوال العام الدراسي بشرط توفر مكان للطفل المراد تسجيله، وأضافت بأن الوزارة اشترطت إحضار أصل بطاقة العائلة وصورة من دفتر تطعيم الطفل وصور شخصية وإكمال الكشف الطبي وتعبئة استمارة القبول.
وقال مدير التعليم بالمنطقة سعيد مخايش إن مشروع الحضانات يجد اهتمامًا ومتابعة من وزير التعليم إيمانًا منه بأهمية الاستقرار النفسي والاجتماعي للمعلمات ومنسوبات التعليم حتى يتفرغن لأداء رسالتهن التربوية على أكمل وجه. وأضاف بأن رواتب الحاضنات والمستخدمات ستخضع لأنظمة وزارة العمل على أن تتولى مديرة أو وكيلة المرفق التعليمي إدارة الحضانة في حين تتابع الجهات الإشرافية في الإدارة (رياض الأطفال) الأداء فنيًا وإداريًا كما ستخضع الحاضنة لتقييم الأداء الوظيفي من قبل مديرة المرفق التعليمي والمشرفة وذلك وفق الدليل التنظيمي الخاص بذلك، مشيرًا إلى أن تشغيل وافتتاح الحضانات سيتاح للمستثمرين في القطاع الخاص وفق ضوابط وشروط محددة.
وأشارت اللجنة المكلفة بتفعيل آلية افتتاح حضانات في مدارس التعليم العام إلى البدء في تحديد مقار للحضانات على أن تكون ملحقة بالمدارس والمجمعات التعليمية، وأكدت على دور إدارة المباني في رفع المقايسات واستيفاء احتياجاتها التي تتواءم والاشتراطات المحددة في الدليل التنظيمي المعتمد من قبل وزارة التعليم ولأهمية هذا المرفق التعليمي وما سيقدمه من خدمة لمنسوبات الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة. ودعا المدير العام رجال الأعمال والمستثمرين الذين تنطبق عليهم شروط الاستثمار في المجال التعليمي للتقدم للإدارة بطلب تشغيل الحضانات، مؤكدًا على أن الإدارة ستقدم كافة التسهيلات للراغبين في الاستثمار في مجال تشغيل الحضانات الملحقة بالمدارس والمجمعات التعليمية أو من خلال حضانات أهلية خاصة، مؤكدًا على أهمية العمل على استيفاء مسوغات افتتاح الحضانات قبل بدء العام الدراسي الجديد ١٤٣٦-١٤٣٧هـ.

 

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …