مارس 4, 2024 2:20 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / الثلوج تكسو جبال الباحة و17 مصابًا بسبب الامطار

الثلوج تكسو جبال الباحة و17 مصابًا بسبب الامطار

شهدت منطقة الباحة لليوم الثاني على التوالي سقوط أمطار بشكل متواصل وكانت الأمطارالغزيرة والتي هطلت أمس الأول على قرى بالشهم والفرشة وبني سالم ومقمور ووادي بني هلال ومتنزهات الغوقة والسكران والقمع ووادي الجنابين بمحافظة بلجرشي، قد كست الجبال باللون الأبيض حيث تساقطت عليها الثلوج، وتكونت العديد من الشلالات الجميلة التي زادت من جمال الطبيعة الخلابة.
وفيما خرج العديد من المواطنين إلى الجبال والأودية بعد توقف الأمطار للاستمتاع بالمناظر الجميلة، رفعت وحدات الإنقاد بالدفاع المدني ومرور المحافظة استعدادها من خلال الفرق الميدانية بالتقاطعات الخطرة ومجاري السيول والأودية لتحذير المواطنين وفك المحتجزين.
إلى ذلك باشر الهلال الأحمر نقل 17 مصابًا وأوضح المتحدث الرسمي بالهلال الأحمر بالباحة، عماد منسي الزهراني، أنه باشرت فرق الهلال الأحمر بالمنطقة، أحد عشر حادثًا مروريًا، أمس الاول ونتج عنها إصابة 17 شخصًا بإصابات متفاوته، فيما تنوعت الحوادث بين تصادم مركبات وانقلاب أخرى.
كما شهدت محافظة رنية خلال اليومين الماضيين أمطارًا غزيرة سال على إثرها عددا من الأودية والشعاب منها أودية البحرة، وغثران، ورنية، واللحياني، والأغر، والشعران، ووثال، وقراء وغيرها وتوقفت حركة السير على طريق رنية الخرمة عدة ساعات بعد أن غطت السيول أجزاء الطريق ونتج عنها احتجاز مسافرين داخل سياراتهم.
واستطاعت فرق الدفاع المدني وفرق الطرق والنقل والمرور إنقاذ عائلة كادت أن تجرف السيول سيارتها وهم بداخلها، كما غطت سيول واديي البحرة وغثران طريق مركز الأملح وتوقفت عليه الحركة عدة ساعات، واستطاعت فرق الدفاع المدني إنقاذ سائق شاحنة بعد أن جرفت سيول وادي البحرة شاحنته، وغطت أيضًا السيول طريق الدار البيضاء المتصل بطريق رنية وادي الدواسر ولايزال هناك سيول منقولة من منطقة الباحة تعبر وادي رنية في طريقها للمحافظة.
وقال مساعد مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة رنية المقدم فهد عبد الله أبو حيمد أن فرق الإنقاذ في الدفاع المدني بالمحافظة تلقت عدة بلاغات بفعل الأمطار، وأضاف تم إنقاذ ما يقارب 11 شخصًا 5 حالات منها على طريق رنية الخرمة بعد أن طفحت السيول على الطريق و5 حالات متفرقة في براري المحافظة وحالة واحدة في وادي البحرة.. مشيرا إلى أن فرق الطرق والنقل والمرور ساهمت في فتح طريق الخرمة رنية وإعادة الحركة عليه مرة أخرى.

 

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …