يونيو 16, 2024 6:38 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / «الإسكان» تدعو المقبولين في المرحلة الأولى لإعادة تأكيد اختيار المنتجات

«الإسكان» تدعو المقبولين في المرحلة الأولى لإعادة تأكيد اختيار المنتجات

عبر حساباتهم في البوابة الإلكترونية للوزارة

دعت وزارة الإسكان، عبر بوابتها الإلكترونية، يوم أمس، جميع المتقدمين الذين تم قبولهم في المرحلة الأولى إلى تأكيد اختياراتهم للمنتجات السكنية، والتي هي قرض أو أرض وقرض أو فيلا أو قرض لشراء شقة، ويعتبر هذا الطلب والإشعار من الوزارة هو الطلب الثاني لتأكيد الاختيار من قبل المتقدمين.
وأبلغت الوزارة جميع المتقدمين، عبر حساباتهم الخاصة في بوابة الإسكان الإلكترونية، بضرورة الاختيار للمنتجات، وترتيبها حسب رغبة المتقدم، وأتاحت الوزارة الفرصة أمام الراغبين لتأجيل اختياراتهم للدورة التالية من خلال الموقع أيضا.
ولم توضح وزارة الإسكان، هل ستكون هناك مرحلة ثالثة لتثبيت الاختيار أم أن هذه المرحلة تعتبر الأخيرة في عملية تحديد اختيار المنتج السكني، كما أنها لم توضح حالة التخصيص ولا وقتها.
فيما أشارت مصادر «عكاظ» إلى أن عملية التخصيص ستكون قريبة جدا للمرحلة الأولى وتحديد مواعيد استلام المنتجات، التي يتوقع أن يكون بداية استلامها لبعض المناطق مع بداية العام الهجري الجديد، خاصة للمشاريع الإسكانية (فيلا أو شقة).
وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في وقت سابق عن قائمة لمنتجاتها السكنية في جميع مناطق المملكة، والتي ستبدأ بتخصيصها للمواطنين في دورتها الأولى، والتي ضمت قائمة المنتجات السكنية 306.629 ألف منتج سكني، توزعت بين الأرض والقرض بعدد 252.216 ألفا، إلى جانب 12.496 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 41.917 ألف شقة سكنية جرى شراؤها عن طريق قرض سكني بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة.
وأوضحت الوزارة أن منتج القرض السكني سيبقى متاحا حسب رغبات المستحقين ممن يمتلكون أراضٍ سكنية للبناء عليها، أو الراغبين في شراء منتجات سكنية من القطاع الخاص في محافظات المملكة كافة.
وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أن أتمت الوزارة حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة «إسكان» لتنظيم الدعم السكني التي بلغ عددها 49165 طلب اعتراض، وجرى قبول 40983 منها، إضافة لأصحاب الطلبات لدى صندوق التنمية العقاري من المتقدمين بشرط الأرض، والذين تم قبول طلباتهم وعددهم 55893، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المواطنين المستحقين للدعم السكني في الدورة الأولى إلى 740625 مواطنا.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …