أبريل 15, 2024 11:47 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / “الإسكان” تخطر مستحقين عبر رسائل نصية برفض طلباتهم بسبب سفرهم للخارج

“الإسكان” تخطر مستحقين عبر رسائل نصية برفض طلباتهم بسبب سفرهم للخارج

ذكرت صحيفة محلية، أن وزارة الإسكان، غيرت حالات طلبات بعض المواطنين المسجلين في بوابة “إسكان”، من “مستحق”، إلى “مرفوض حالياً”، وبررت ذلك لسبب تواجدهم خارج السعودية لأكثر من 90 يوماً.

وأوضحت صحيفة “مكة”، أن عدداً من المواطنين استقبلوا رسائل نصية وإلكترونية من الوزارة، تفيد بتعديل حالات طلباتهم للحصول على منتجات الدعم السكني، وذلك لتواجدهم بالخارج، لأكثر من 90 يوماً، بعضهم لفترة متصلة والبعض الآخر لفترات متقطعة.

من جهته قال المتحدث الإعلامي لوزارة الإسكان المهندس محمد الزميع، إن من حق هؤلاء التقدم باعتراضات على بوابة “إسكان”، وإرفاق ما يثبت إقامتهم الدائمة في المملكة بوثائق من جهات العمل، أو الجامعات والمدارس وغيرها، لافتاً إلى أن الإقامة القصيرة بالخارج للعلاج أو غيره لا تحرم الشخص من الاستحقاق في حال قدم ما يثبت ذلك.

وكان عدد من المواطنين فوجئوا بتغير حالاتهم على بوابة “إسكان”، وذلك بعد أشهر قليلة من تأهلهم للاستحقاق، واستغربوا أن يتم تجميع الأيام والفترات المتقطعة التي يقضيها الشخص خارج المملكة، مؤكدين أن الكثير من المواطنين لديهم أقارب بالخارج، كما أن بعضهم يضطر للسفر لأسباب مختلفة.

وبحسب المادة (6) من لائحة الإسكان، أنه يجب أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …

تعليق واحد

  1. الموجود داخل البلد اولى من ذلك الشخص المتواجد خارج البلد لفترات طويلة
    قرار صائب وفي محله