يوليو 13, 2024 6:32 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / «الإسكان» تبدأ تخصيص باكورة مشاريع «أرض وقرض» في الرياض

«الإسكان» تبدأ تخصيص باكورة مشاريع «أرض وقرض» في الرياض

«الإسكان» تبدأ تخصيص باكورة مشاريع «أرض وقرض» في الرياض

 

دأت وزارة الإسكان السعودية تخصيص باكورة مشاريع «أرض وقرض» في مدينة الرياض في مشروع شمال غربي المطار بواقع ٢٢٤٢ قطعة أرض.

وأكدت وزارة الإسكان أمس، إرسال رسائل نصية على هواتف المستحقين المحمولة، والذين خصصت لهم الأراضي في هذا المشروع وفقاً للأولوية في نقاط الاستحقاق تمهيداً لإرسال رسائل تتضمن تحديد مواعيد التسليم لكل مستحق تم التخصيص له في المشروع.

وأوضحت أن مرحلة التسليم في مشروع «أرض وقرض» بمدينة الرياض ستبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل، مبينة أن المشروع يتكون من بنية تحتية متكاملة بحيث يحوي محطة رئيسة لتحويل الكهرباء، وخزانين لضخ مياه الشرب بسعة ٥٧٥٠٠ متر مكعب، وخزان ري ومحطة لمعالجة الصرف الصحي. وأشارت إلى أن المشروع يتضمن طرقاً وصلت إلى ٧٠٤٣ ألف متر مربع مع شبكة متكاملة لإنارتها وتخصيص مواقع للحدائق والخدمات العامة.

وكانت وزارة الإسكان كشفت عن استعدادها لتوزيع 2000 أرض مطوّرة ضمن مشروع إسكان مدينة الرياض الواقع غرب مطار الملك خالد الدولي خلال الشهر الجاري في إعلان سابق، ، إضافة إلى مواصلتها توزيع 149 وحدة سكنية ضمن مشروع إسكان محافظة خيبر. وتعمل وزارة الإسكان التي يعلق السعوديون عليها آمال عريضة في القضاء على الملف الأكثر سخونة في البلاد، على مشروع آخر يعرف باسم «إسكان ناوان» في محافظة المخواة بمنطقة الباحة، الذي يشمل 115 وحدة سكنية، ويقع على طريق المخواة – المظيلف، ويبعد عن وسط محافظة المخواة نحو 60 كيلومتراً.

وحاولت الإسكان تبديد مخاوف المواطنين من قضية تعثر بعض المشاريع، وهي الحال التي تعاني جهات حكومية عديدة منها، لاسيما في المشاريع الإنشائية التي تشهد ضعف المقاولين المنفذين ما يؤدي إلى طول مدة المشروع، من خلال تأكيدها في العديد من المناسبات، وعلى لسان وزيرها الدكتور شويش الضويحي على سرعة تنفيذ وتسليم المشاريع في الوقت المحدّد بحسب العقد المبرم مع المقاولين.

ويأتي إعلان بعدما أكدت في تصريحات نشرتها «الحياة» أخيراً، تركيز وتكثيف برامجها على الأسر تحديداً، وأن استراتيجية الوزارة تستهدف تحقيق التوازن في سوق الإسكان بالمملكة بحيث تصبح متوافقة مع مختلف فئات المجتمع، وتقدّم الخدمة لغير المتزوجين بصورة غير مباشرة.

وأوضحت أن جميع برامج الوزارة ترتبط بتوفير السكن المناسب للأسرة السعودية، مضيفة: «ولا توجد لديها حالياً خطوات تتعلّق بغير المتزوجين، فالأسرة لدى الوزارة تشكّل أولوية لكونها هي أساس المجتمع، وبشكل عام فإن تلك البرامج تقدّم خدمة غير مباشرة لغير المتزوجين، نظراً إلى كونها تسهم في إعادة أسعار العقار إلى وضعها الطبيعي».

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …