أبريل 17, 2024 10:00 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / إنشاء مصنع وأكاديمية وسوق دائم في ملتقى فن الأزياء الأول

إنشاء مصنع وأكاديمية وسوق دائم في ملتقى فن الأزياء الأول

بحضور 300 خبيرة ومصممة وسيدة أعمال

بمشاركة 300 خبيرة ومصممة وسيدة أعمال، انطلق في مدينة جدة ولأول مرة على مستوى المملكة الملتقى الأول في فن الأزياء، تحت شعار آمال وتطلعات في تصميم الأزياء، والذي تنظمه لجنة المصممات السعوديات في الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأعلن في الملتقى إقامة 3 مشروعات لدعم قطاع صناعة الأزياء الأول وإقامة أكاديمية جدة لصناعة الأزياء تهدف إلى تعليم الشباب والفتيات أصول المهنة، والثاني إقامة سوق دائم لمصممات الأزياء يكون فرصة مستدامة من أجل تسويق منتجات العاملين فيه، والمشروع الثالث إقامة مصنع محلي يوفر فرص عمل وتوظيف أكبر كادر نسائي وتعزيز الاقتصاد الوطني والتقليص من الاستيراد المحلي من الخارج.
وأعلن الملتقى عن مسابقتين، الأولى المسابقة الوطنية لمصممات الأزياء، والثانية مسابقة بين طالبات الجامعات والكليات التي لها أقسام أو منهج في تصميم الأزياء.
فيما أكدت رئيسة لجنة مصممات الأزياء أميمة عزوز على مذكرة الشراكة بين اللجنة وكافة المنتسبين لها من أجل تبادل المصالح بين الطرفين، وإقامة أول سوق دائم يحوي متاجر بلمسة وإطار عالمي وتأجيره للمصممات السعوديات من خلال ترشيح لجنة المصممات بلجنة تحكيم معتمده، وإنشاء موقع تجاري يعتمد على الإنتاج المميز للمصممات السعوديات في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …