مارس 4, 2024 3:26 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / إعفاء طلاب الشريط الحدودي من الاختبارات التحصيلية والمركزية

إعفاء طلاب الشريط الحدودي من الاختبارات التحصيلية والمركزية

اعتمد وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، مساء أمس، توصيات مديري التعليم في نجران وعسير وجازان وصبيا وسراة عبيدة، حول وضع المدارس الواقعة على الشريط الحدودي، والتي من بينها إعفاء طلاب وطالبات مدارس الشريط الحدودي من الاختبارات التحصيلية والاختبارات المركزية.
وشملت التوصيات الخاصة بالمدارس الواقعة على الشريط الحدودي الاكتفاء بما قدم طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والتربية الخاصة، على أن يتم تقييمهم وفقا للمهارات المكتسبة حالياً، كما يتم رصد درجات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة بناء على نتائج الفصل الدراسي الأول والطلاب المخفقين في الفصل الأول يخيرون إما بالاختبار في مدرسة أخرى أو يتم اختبارهم بعد العودة حسب آلية الاختبارات، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فيتم اختبارهم في إحدى المدارس حسب ظروف كل منطقة تعليمية.
كما وجه الوزير باستمرار الدراسة بصورة طبيعية في جميع المدارس الواقعة خارج الشريط الحدودي مع أهمية الأخذ برأي الجهات الحكومية ذات العلاقة أولا بأول وفي حالة وجود ما يدعو فيطبق ما ورد في البند الأول وفيما يخص نتائج الصف الثالث الثانوي وتأثرهم بنتائج الاختبار التحصيلي الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم فينسق مع الجامعات لمراعاة قبول الطلاب واحتساب النسبة الموزونة. وأكدت التوصيات على الاهتمام بربط المدارس تقنياً وتوفير مختلف الإمكانات للربط التي تسهم في إثراء عمليات التعلم والإسهام في تجاوز بعض العوائق، أما ما يتعلق بدوام المعلمين والمعلمات في المدارس الحدودية فيعالج وضعهم باستثمار خطط كل إدارة تعليمية من احتياج وتطوير مهني بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وعبر الوزير الدخيل عن فخره بوجوده على الحدود الجنوبية في جهة نجران ولقاء رجال القوات المسلحة البواسل الذين خصصت الوزارة لهم إحدى المدارس الواقعة على الحد مع اليمن الشقيق للقيام بدورهم وواجبهم الوطني في ردع كل معتد يحاول المساس بأمن هذه البلاد الطاهرة التي حباها الله بقائد حكيم.
وأضاف «أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – يوجه دائما بالعمل على راحة شعبه الوفي الذي يبادله الحب والوفاء».
وفي إجابة حول تقييمه لواقع التعليم في المملكة، أوضح أن وصول التعليم لآخر نقطة حدودية خير دليل على أن التعليم وصل إلى كل شبر من أرجاء الوطن المعطاء. مشيرا إلى أن الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق النهضة الشاملة في كافة مجالات التعليم لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين.
يشار إلى أن وزير التعليم قام أمس بجولة تفقدية على عدد من مدارس منطقة نجران التعليمية يرافقه مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر سليمان المنيع، وشملت مدارس حذيفة بن اليمان للبنين، ومدرسة زور آل جعرة للبنات، ومدرسة سعد بن أبي وقاص المتوسطة، التي تعد مبنى جديدا وقريبا من مسار مركز حرس الحدود، حيث اعترضت قيادة حرس الحدود بالمنطقة في وقت سابق على إنشائها كونها قريبة من الحدود ولم يتم الانتقال لها منذ عدة سنوات، حيث تم الاستفادة منها في «عاصفة الحزم» كمركز لكتيبة تابعة لوزارة الدفاع.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …