أبريل 15, 2024 12:30 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / بأمر الملك .. إعفاء رئيس المراسم الملكية من منصبه

بأمر الملك .. إعفاء رئيس المراسم الملكية من منصبه

بعد مقطع سوء تعامله مع مصوِّر.. و”العباد” بدلاً منه
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أمراً ملكياً، يقضي بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي من منصبه، وتعيين خالد بن صالح العباد رئيساً للمراسم الملكية بمرتبة وزير.
وكان مغردون قد تداولوا خلال الساعات الماضية مقطع فيديو، أظهر تصرفاً سلبياً، قام به رئيس المراسم الملكية مع أحد المصورين خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين لملك المغرب.
——–
عمل مديرًا للمراسم بمكة ومهام مراسم ولي العهد

السيرة الذاتية لرئيس المراسم الملكية “خالد العباد”

السيرة الذاتية لرئيس المراسم الملكية "خالد العباد"
ولد رئيس المراسم الملكية خالد بن صالح بن عباد العباد في مكة المكرمة عام 1959م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الدولي من جامعة الملك سعود عام 1982م.
التحق بالعمل في المراسم الملكية عام 1986م حيث عمل كأمين مراسم في المراسم الملكية من عام 1986م إلى عام 2007م ، كما عمل مساعدًا لرئيس مراسم سمو ولي العهد من عام 2007م إلى عام 2011م.
شارك في ترتيب عدد كبير من الزيارات الرسمية التي قام بها الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ والملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ إبان توليه ولاية العهد.
عمل مديرًا للمراسم الملكية في منطقة مكة المكرمة من عام 2011م إلى 2014م، وكلف بمهام مراسم سمو ولي العهد من عام 2014م حتى عام 2015م، وحصل على دورة في الدبلوماسية والبروتوكول، في المملكة المتحدة عام 2003م.
وفي تاريخ 9 / 4 / 1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه نائبًا لرئيس المراسم الملكية بالمرتبة الممتازة. وفي 15 / 7 / 1436 صدر أمر ملكي بتعيينه رئيسًا  للمراسم الملكية بمرتبة وزير بعد إعفاء محمد بن عبدالرحمن الطبيشي من منصبه.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …

تعليق واحد

  1. محمد احمد الزهراني

    سلمت ياخادم الحرمين لقد عودت شعبك على الحكمة والحزم ونصرة المظلوم