يوليو 24, 2024 3:20 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / أبو راس: مستمرون في تنفيذ المنح السامية للقضاء على قوائم الانتظار

أبو راس: مستمرون في تنفيذ المنح السامية للقضاء على قوائم الانتظار

التقى الوكلاء والمساعدين وراجع خطط الأمانة

التقى أمين جدة الدكتور هاني أبوراس المواطنين الحاصلين على المنح السامية، في أول يوم دوام له بعد إجازة استمرت 24 يوما، ثم اجتمع بالإدارات العامة في الأمانة والوكلاء والمساعدين لمراجعة الأعمال والخطط.
وأكد أن برنامج المنح السامية مستمر خلال الفترة المقبلة حتى يتم الانتهاء من قوائم الانتظار، وأوضح أن الأمانة خلال الثلاثة أشهر الماضية استطاعت أن تخطط بعض المواقع التي ألغيت صكوكها داخل جدة واستخدمت كقرعة منح سامية.
وأوضح أن الأمانة قبل شهر تقريبا انتهت من توزيع 4 آلاف منحة بالقرعة، ويتم الآن استكمال توزيع 11 ألف منحة، وقال: «نتوقع الانتهاء خلال شهر واحد فقط من كل قوائم الانتظار الخاصة بالمنح السامية حتى 1435هـ».
وأضاف: إن الدور الذي تقوم به الأمانة حاليا لمخططات المنح هي السفلتة والإنارة والتخطيط فقط، أما الكهرباء والهاتف وبقية الخدمات فمسؤولية قطاعات حكومية أخرى، كما أن لدى الأمانة مشاريع قائمة لمخططات المنح وخصوصا الموجودة داخل النطاق العمراني ولا تزال أعمال السفلتة والإنارة جارية لتك المخططات حسب ميزانية الوزارة.
من جهته أوضح المتحدث في أمانة جدة محمد البقمي، أن الأمانة بدأت قبل أسبوعين في توزيع 9300 قطعة أرض للمنح السامية كمرحلة ثانية شمال محافظة جدة، ويتم توزيعها وفق أسبقية التقديم وآلية القرعة العلنية، كما أن الأمانة وزعت الشهر الماضي المرحلة الأولى من المنح الملكية للمواطنين، بتخصيص 4 آلاف قطعة أرض.
وأوضح أن مخطط شرق جدة تم تخصيصه للقرعة العلنية، ويستفيد منه أصحاب المنح السامية الصادرة للأعوام (1433 – -1434 1435هـ)، ويقع بعد كوبري ذهبان وسيتم توزيع أراضيه تتابعا بعد الانتهاء من قرعة المنح الخاصة للمستفيدين لعام 1432هـ، التي بدأت قبل شهر، وقد تعطل توزيعها في السابق لعدم وجود مخططات، مشيرا إلى أن منح البلدية تم إلغاؤها وتحويلها لوزارة الإسكان.
وأنهت أمانة جدة توزيع 3429 منحة سامية وهي المرحلة الأولى، وصدرت لمواطنين لعام 1432هـ، وحددت الأمانة توزيع ما بين 452 إلى 750 منحة يوميا، حسب أرقام الهويات الوطنية وتم توزيع المنح بنظام القرعة العلنية بالمسرح الداخلي في مبنى الأمانة.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …