أبريل 27, 2024 7:47 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / “مسؤولون أمريكيون” يحذرون من مواجهة في المنطقة جراء استمرار الصراع في اليمن

“مسؤولون أمريكيون” يحذرون من مواجهة في المنطقة جراء استمرار الصراع في اليمن

حذر مسؤولون أمريكيون، من عمل عسكري جديد لواشنطن في الشرق الأوسط جراء استمرار الصراع في اليمن.

وقالت شبكة CNN الأمريكية، في تقرير ترجمه “اليمن نت” إن مجموعة من كبار مسؤولي الأمن القومي السابقين في إدارة أوباما، يدفعون الكونغرس نحو إيقاف الحرب في اليمن. وأضافت أن الذين دفعوا بسياسة دعم الولايات المتحدة للمملكة العربية السعودية في حرب اليمن، أصبحوا يناشدون الآن زعماء الكونغرس إيقاف هذا الدعم.

وأكد تقرير الشبكة الأمريكية أن سوزان رايس مستشارة الأمن القومي السابقة وسفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة “سامانثا باور”؛ والنائبة السابقة لمستشار الأمن القومي “بن رودس”، كانتا من بين مجموعة من الموقعين على خطاب للقادة الديمقراطيين حصلت عليه شبكة سي إن إن ، يعترضون على السياسة التي انتهجوها بشأن حرب اليمن.

وحذر القادة الأمريكيون من أن الصراع المستمر بين السعودية والحوثيين في اليمن، قد يؤدي لعمل عسكري أمريكي جديد في المنطقة، وجعل الحرب مع إيران أكثر احتمالًا، كما يُعرِّض للخطر أيضًا عشرات الملايين من أضعف الناس على الأرض من خلال المرض والجوع والعنف.

وشدد الخطاب على ضرورة أن يتجاوز الكونغرس حق النقض الذي استخدمه ترامب، والوقوف أمام إدارة ترامب لمنع أموال دافعي الضرائب من الذهاب إلى هذه الحرب غير الدستورية”.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …