أبريل 26, 2024 10:33 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تغريدة ترامب بشأن مباحثات التجارة تصعد بالأسهم الأمريكية

تغريدة ترامب بشأن مباحثات التجارة تصعد بالأسهم الأمريكية

أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم في بورصة وول ستريت مرتفعة الجمعة، متعافية من خسائر الجلسة السابقة بعد تعليقات متفائلة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص العلاقات التجارية مع الصين هدأت المخاوف بين بعض المستثمرين.

وأنهى المؤشر “داو جونز الصناعي” جلسة التداول مرتفعا 98.14 نقطة، أو 0.39%، إلى 25588.61 نقطة، في حين صعد المؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الأوسع نطاقا 3.82 نقطة، أو 0.14%، ليغلق عند 2826.06 نقطة.

وأغلق المؤشر “ناسداك” المجمع مرتفعا 8.73 نقطة، أو 0.11%، إلى 7637.01 نقطة، وهبط “داو جونز” لخامس أسبوع على التوالي في أطول سلسلة خسائر أسبوعية في 8 أعوام.

وكان الرئيس ترامب تكهن، أمس الخميس، بنهاية سريعة للحرب التجارية المستمرة مع الصين، على الرغم من أنه من غير المقرر عقد أي محادثات على مستوى عالٍ بين البلدين، منذ انتهاء الجولة السابقة من المفاوضات في واشنطن قبل أسبوعين.

وقال ترامب، في تعليقات أدلى بها في البيت الأبيض “إنها تحدث.. إنها تحدث سريعا وأظن أن الأمور من المرجح أن تحدث مع الصين سريعا، لأنني لا يمكنني أن أتصور أنهم يمكن أن يبتهجوا بمغادرة آلاف الشركات إلى أماكن أخرى”، ولم يقدم أي أدلة على مثل هذا النزوح.

وأضاف ترامب أنه سيجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ عندما يحضران قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل في اليابان.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …