شعبان 21, 1440 5:16 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الرجل / متى يصبح الرجل ناضجاً عاطفياً؟

متى يصبح الرجل ناضجاً عاطفياً؟

وفق مجموعة من الدراسات المختلفة التي حاولت معرفة السن التي يتمكن فيها كل من النساء والرجال من الوصول إلى النضج العاطفي تبين بأن النساء يصبحن ناضجات عاطفياً في أوائل العقد الثالث، وتحديداً في سن الـ٣٢. ولكن الرجال يحتاجون لـ١١ سنة إضافية للوصل إلى النضج هذا، وبالتالي لا يمكن القول، وفق العلماء بأنالرجل ناضج عاطفياً إلا بعد أن يبلغ الـ٤٣ من عمره.
ولكن هل هذا يعني أنه لا يمكن على الإطلاق العثور على رجال يملكون النضج العاطفي قبل عقدهم الرابع؟ بالتأكيد يمكن العثور على رجال يملكون النضج العاطفي رغم أنهم لم يصلوا إلى السن الذي حدده العلماء، ولكنهم قلة. والسؤال المطروح هنا هو كيف تمكن معرفة ما إن كان الرجل يملك النضج العاطفي قبل وصوله لتلك السن؟
للإجابة عن هذا السؤال سنقوم بتحديد العوامل التي تسهل عليكم التمييز ما إن كنتم من الناضجين عاطفياً أو من الذين ما زالوا يحتاجون إلى الوقت للوصول إليها.
عندما ينضج الرجل عاطفياً فهو لا يلعب دور الضحية على الإطلاق. هو يدرك أن الحياة صعبة وأن المشكلات ستواجهه، وأنه سيختبر المراحل التي يكون فيها تعيساً وغاضباً. النضج العاطفي يمنع الرجل من التمسك بنظريات المؤامرة التي تتمحور حول كون الجميع يسعى للنيل منه، وأن ما حصل يتحمل مسؤوليته الجميع وليس هو. وعليه،  فالرجل يختار الطريقة التي يريد أن يتفاعل من خلالها مع الأحداث السيئة في حياته.

شاهد أيضاً

حقائق لا يعرفها الرجل عن جسده