شوال 1, 1438 4:58 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

الباحة – صحيفة رباع
احتفلت الإدارة العامة للتعليم بالباحة اليوم بفعاليات اليوم العالمي للغة العربية بتعليم المنطقة ( للبنين والبنات) الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام وذلك بمركز الغنيم التجاري بحضور المدير العام للتعليم سعيد محايش ومديري مكاتب الإشراف والتعليم والإدارات .
وافتتح المدير العام للتعليم المعرض المصاحب الذي أعده قسما اللغة العربية ( بنين – بنات ) وتجول في أركانه المتعددة التي شملت ركن اللغة العربية والإنشاد وركن النحو والخط العربي وكذلك ركن البلاغة والعروض وركن منجزات قسم اللغة العربية ومخرجاتها ،واستمع لشرح عن أقسام المعرض.
بعد ذلك توالت فقرات الحفل وتنوعت لتشمل العديد من الفعاليات والعروض المرئية التي أظهرت جمال اللغة العربية وتنوع فنونها المختلفة وإبراز أهميتها ومكانتها ووجوب المحافظة عليها وغرس قيم الانتماء إليها في نفوس جميع الطلاب والطالبات .
وأوضح المدير العام للتعليم أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية يأتي مساهمة من الإدارة في إثراء الساحة التربوية والتعليمية بحراك معرفي يعزز الشعور بمآثر اللغة العربية ويعمق الانتماء إليها والاعتزاز بها والمحافظة على مكوناتها وذخائرها مؤكدا أهمية نشر مفاهيم وأهمية المناسبة وإتاحة الفرصة لجميع شرائح المجتمع للوقوف عن كثب على مآثرها والاطلاع على برامج تفعيل المناسبة من خلال الفعاليات الهادفة التي تليق باللغة العربية المرتبطة بالقرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف بما يحقق شعار المناسبة ( الباحة تتحدث الفصحى ).
وشدد على أهمية التنفيذ والتطبيق والممارسة لقواعد اللغة داخل قاعات التعلم وخارجها حتى تكون واقعاً ملموساً تدريساً وممارسةً وانتماءً مرتبطاً بواقع حياة المتعلمين ، تكرس من خلالها قيمها في نفوس الجميع من خلال توظيفها التوظيف الملائم في الوسط التربوي والتعليمي وخارجه ، مقدما شكره للجهود التي بذلها قسما اللغة العربية للبنين والبنات .

شاهد أيضاً

أمين الباحة : شركة لتطوير «المركزية» ومقاولونا «صغار»

لست راضياً عن صحة البيئة و«الطيبوغرافية» قابلة للتنمية أمين الباحة : شركة لتطوير «المركزية» ومقاولونا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *