أبريل 20, 2024 3:32 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / 50 فرقة إنقاذ استباقية تنتشر في الباحة.. إنقاذ محتجزين وإغلاق 4 عقبات

50 فرقة إنقاذ استباقية تنتشر في الباحة.. إنقاذ محتجزين وإغلاق 4 عقبات

جحت فِرَق الدفاع المدني بالباحة، في فك 5 احتجازات في أودية مختلفة، كما تم إنقاذ 3 محتجزين في وادي “الحبارى”؛ فيما أغلقت عقبة قلوة، وعقبة ذي منعا، وعقبة الأبناء، وعقبة حزنة احترازياً.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة النقيب فايز الغامدي، أنه على ضوء ما ورد من تحذير من هيئة الأرصاد وحماية البيئة؛ تم نشر 50 فرقة تدخّل سريع استباقية في كافة أنحاء المنطقة، وكذلك نشر دوريات السلامة في المواقع والأودية التي قد تشكّل خطورة؛ وذلك وفق الخطط المعدة مسبقاً.

وأضاف: “تم إنقاذ ثلاثة أشخاص محتجزين بسيارة في وادي الحبارى بمحافظة المندق”، كما تم مباشرة خمس حالات احتجاز في محافظة القرى في أودية مختلفة، والتعامل معها بنجاح دون وقوع إصابات أو وفيات ولله الحمد؛ وذلك بمتابعة ميدانية مباشرة من مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن خضران المنتشري، كما تم -نتيجة الأمطار الغزيرة- إغلاق عقبة قلوة، وعقبة ذي منعا، وعقبة الأبناء، وعقبة حزنة احترازياً.

وشدد “الغامدي”، على أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تدعو الجميع إلى اتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار، والابتعاد عن مجاري الأودية أو النزول للمواقع المنخفضة وفي بطون الأودية، أو محاولات عبورها عند جريانها.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …