استطاعت ثلاث شقيقات في مقتبل العمر من تأسيس مشروع للرسوم الإبداعية على العديد من الخامات المختلفة بواسطة الألوان، وأسمينه “كشكول”، وذلك في وسيلة مناسبة جداً للتعبير عن ما يمتلكنه من هوايات في فن الرسم.

ولفتت المشاركات انتباه زوار معرض “رام عسير 2015” بما يقدمنه من رسومات فنية، عبرن خلالها عن أحاسيس الحضور في استقبال شهر رمضان المبارك، والموروث الشعبي الذي تشتهر به منطقة عسير، إلى جانب بعض رسومات الأطفال الكارتونية وشعارات لبعض الأندية السعودية، واقتباس لبعض الشخصيات والمسنين، بالإضافة إلى كتابات تحاكي اللهجة الجنوبية في منطقة عسير بأسلوب متميز وفكاهي.

وأكدت المشاركة تغريد الشهري لوكالة الأنباء السعودية أن فكرة المشروع كانت مستمدة ممّا تمتلكه هي وشقيقاتها من هواية في فن الرسم، مشيرة إلى أنها وظّفت هوايتها لعمل المشروع الذي طالما أن حلمت به، لافتة أن هذه المشاركة في معرض “رام عسير 2015” هي مشاركتها الثانية.

وأوضحت الشهري أن الفكرة لقيت رواجاً كبيراً من زوار المعرض من مختلف أعمارهم وأجناسهم، مشيرة إلى أنها تستخدم ألواناً خاصة بحسب الخامة التي ترسم عليها ومنها المائية والزيتية وألوان القماش، وتقوم بالرسم على الزجاج والقماش وأيضاَ الخشب باستخدام الفرشاة بأحجام ومقاسات متعددة للتحديد والرسم والتلوين، مبينة أن أسعار منتجاتها تتراوح ما بين 10 ريالات إلى 100 ريال.