أبريل 20, 2024 2:35 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاسلام دين ومنهج / فضيلة الشيخ ابو بكر الجزائري / فيديو نادر للشيخ الجزائري يُفسِّر القرآن بحضور الملكين خالد وعبدالله

فيديو نادر للشيخ الجزائري يُفسِّر القرآن بحضور الملكين خالد وعبدالله

فيديو نادر للشيخ الجزائري يُفسِّر القرآن بحضور الملكين خالد وعبدالله

Capture

تناقل ناشطون على الإنترنت، الخميس (1 أكتوبر 2015)، شريط فيديو نادرا، يظهر جلسة لتفسير القرآن الكريم للشيخ أبي بكر الجزائري بحضور الملك خالد- رحمه الله- وذلك خلال حفل أقامته الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة قبل 35 عاما.
ويبدو بالفيديو الذي ألتقط في يوم 9 محرم 1401 قيام الشيخ الجزائري بتفسير أولى الآيات التي نزلت في القتال بالمدينة المنورة، وهي قوله تعالى: “أُذِنَ للذين يُقاتلون بأنهم ظُلموا وإنَّ الله على نصرهم لقدير…”.
كما نوه الشيخ بأن المملكة تأسست على دعائم وأركان الدولة الإسلامية الأربعة، مستشهدا بما نقله إليه أحد أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، الذي حدثه أن الملك المؤسس كان يحرص على إيقاظ أبناءه للفجر ولا يسمح أن يواصل أحدهم النوم عقب طلوع الشمس.
وفي ختام الفيديو، علق الملك خالد على كلمة الجزائري، مؤكدا حرص الملك المؤسس على إيقاظ أهله لصلاة الفجر، حيث كان يوقظهم للصلاة ومن لم يقم منهم يصب عليه الماء البارد لإيقاظه.
ويبدو بالفيديو حضور خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز- رحمه الله- والأمير سلطان وعدد من المسؤولين والأمراء.

الشيخ العلامة أبو بكر الجزائري في سطور | اصداء عكاظ الالكترونية