يوليو 15, 2024 11:27 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / 10 فرق تكافح حريق منازل شعبية في باب شريف

10 فرق تكافح حريق منازل شعبية في باب شريف

قطع الكهرباء والتحقيق مع الملاك والمستأجرين

باشرت أكثر من 10 فرق إطفاء وإنقاذ، إخماد حريق شب في مجموعة منازل حي باب شريف تستغلها عمالة مخالفة إلى مستودعات لتخزين الأقمشة.
وهرعت فرق الإطفاء بالدفاع المدني بمتابعة من مدير الدفاع بمنطقة مكة المكرمة العميد سالم المطرفي وبقيادة مدير الدفاع المدني بجدة العقيد غازي الغامدي، لإخماد الحريق باذلين أقضى جهودهم من أجل احتوائه وعدم انتقاله للجهات المجاورة، فيما بدأ فريق التحقيق أعماله بقيادة العقيد سعود الشنبري رئيس قسم التحقيق مع الملاك والمستأجرين لمعرفة أسباب الحريق.
ومع وصول الفرق لمنطقة الحريق في باب شريف وسط مدينة جدة عملت الفرق على إخلاء المباني المجاورة من السكان كعمل احترازي لسلامتهم، بينما باشرت فرق الإطفاء عمليات الإخماد للحريق من عدة جهات.. ونظرا لضيق الممرات المؤدية للمنزل المحترق عمدت الفرق على استخدام الفرع، كما تمت الاستعانة بصهاريج مياه من الشركة الوطنية في تغذية القلوع بالمياه، وتركز العمل على الإخلاء ومحاصرة الحريق لعدم امتداده للمواقع المجاورة، كما تم استخدام سيارات الإنارة في منطقة الحادث بعد دخول ساعة الغروب.
وفي ذات السياق، وبتوجيه من شعبة السلامة عملت فرقة الطوارئ بشركة الكهرباء على قطع التيار عن محيط منطقة الحادث لأن المباني ظاهرها منازل وباطنها مستودعات معدة ومستخدمة بطريقة غير نظامية، وأكد المسؤول في شعبة السلامة بمدني جدة أن التيار الكهربائي لن يعود لتلك المنطقة حتى يتم معالجة تلك المخالفات وتطبيق النظام على كل مخالف دون هوادة، سعيا في حماية الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …