أفاد مسؤول أمريكي بأن مسلحين يرتدون زي ضباط من خفر السواحل الإيراني اقتحموا السفينة «أسفلت برنسيس»، وضربوا طاقمها ودمروا معداتها، وذلك خلال وجودها في خليج عمان.

وقال المسؤول الأمريكي إن عناصر خفر السواحل الإيراني وبعد سبع ساعات، استولوا على أشياء منها ثم خرجوا، مضيفًا أن الطائرات الأمريكية التقطت صوراً لمسلحين إيرانيين دخلوا السفينة، مؤكداً أن الصور أظهرت استيلاء المسلحين على أشياء من السفينة قبل خروجهم، وفقًا للعربية.

وأشار إلى أن الوضع كان يشبه عمليات تفتيش القوات الإيرانية بدعم من النظام الإيراني، وأن كل علامات القرصنة في المياه الدولية.

يذكر أن البحرية البريطانية كانت قد أكدت أن محاولة خطف الناقلة «أسفلت برنسيس» قبالة شواطئ الإمارات أمس، انتهت بعد هروب مسلحين إيرانيين إثر وصول سفينتين أمريكية وعمانية.

وكشفت عن أن مسلحين إيرانيين حاولوا خطف الناقلة «أسفلت برنسيس» ونقلها إلى إيران، لكن الطاقم أوقف محركات السفينة حتى لا تتمكن من التحرك إلى أي مكان.

وأعلنت مواقع متخصصة في متابعة النقل البحري أنها رصدت استغاثة طاقم السفينة «أسفلت برينسيس» التي تعرضت لاختطاف لفترة وجيزة يوم أمس، وسمع في تسجيل لنداء الاستغاثة قول أحد أفراد الطاقم: «يوجد 5 أو 6 إيرانيين على متن الناقلة ومعهم ذخائر».

يأتي هذا بينما أعلنت سلطنة عُمان، أمس الأربعاء، أنها تسيّر دوريات بحرية وطلعات جوية لمتابعة حادثة الناقلة في خليج عُمان، مؤكدة أنها سيرّت سفنًا للمساهمة في تأمين المياه الدولية في المنطقة.

وأكد مركز الأمن البحري العماني التزامه بالمساهمة في تأمين الملاحة البحرية مع مراكز الأمن في المنطقة، يأتي ذلك فيما أكد مركز الأمن البحري العُماني أن الناقلة «أسفلت برينسيس» تعرضت لحادث خطف.