مارس 29, 2024 4:59 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / “محمد بن سلمان” يصر على تأخير حفل “الدفاع الجوي” لصلاة “المغرب”

“محمد بن سلمان” يصر على تأخير حفل “الدفاع الجوي” لصلاة “المغرب”

حضر قبيل الأذان بدقائق.. وأعاد للأذهان موقف الملك سلمان مع “أوباما”

 أصر سمو ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان اليوم، على تأخير افتتاح حفل تخريج الدفعة ١٨ من طلاب كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بالطائف لـ ٢٥ دقيقة حتى الانتهاء من أداء صلاة المغرب.
ورغم انشغال الأمير محمد بن سلمان وارتباطه بحضور حفل أهالي منطقة مكة لخادم الحرمين الشريفين والذي يقام في الليلة نفسها بمكة المكرمة، هبطت طائرة سمو وزير الدفاع في مطار الطائف واتجه مباشرة إلى موقع الاحتفال بمقر كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي.
 وحضر قبل دقائق قليلة من أذان المغرب حيث تقضي التقاليد العسكرية بعزف السلام الملكي فور وصول الضيف ثم المسيرة العسكرية للطلاب المصاحبة للموسيقى، ولكن محمد بن سلمان رفض دخول الاستاد الرياضي قبل أن يؤدي الصلاة، مطالباً منظمي الاحتفال بفتح المجال للخريجين وأقاربهم المتواجدين في المدرجات لأداء الصلاة والعودة مرة أخرى استعداداً لانطلاقة الحفل.
وأشاد الحضور بسمو ولي ولي العهد وأكدوا على أن هذه البادرة تأتي امتداداً لديدن ولاة الأمر وحرصهم على كل ما من شأنه رفعة الدين الإسلامي والحفاظ على مبادئه وشرائعه مهما اختلف الزمان أو المكان .
واستذكر عديد من الحضور موقف خادم الحرمين الشريفين عندما استأذن من الرئيس الأمريكي باراك أوباما وغادر لأداء الصلاة حينها، وهو ما أثار إعجاب الجميع حينها، ولقي العديد من الإشادات من مختلف المتابعين.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …