مارس 29, 2024 9:22 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / سمو أمير الباحة يعلن انطلاق فعاليات صيف الباحة 36

سمو أمير الباحة يعلن انطلاق فعاليات صيف الباحة 36

واس : أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة ، رئيس اللجنة العليا لمهرجان صيف الباحة ، عن انطلاق المهرجان في نسخته 1436 هـ تحت شعار ” باحة الكادي ، مصيف بلادي 36 ” .

وسيرعى سموه أولى فعاليات المهرجان ، بعد غدٍ بتنظيم محاضرة دينية ، يلقيها معالي المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد ، بجامع الملك فهد بالباحة ، فيما سيلقي إمام وخطيب جامع قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عواد المغامسي ، محاضرة أخرى يوم الاثنين 21 من الشهر الحالي في نفس الجامع .
وأوضح وكيل إمارة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري في تصريح صحفي ، أن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى نهاية شهر شوال المقبل ، بإشراف وتوجيهات أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ، سيشهد تنفيذ نحو 300 فعالية ، تنظم في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والقرى والمندق وبني حسن ، مشيراً إلى أن الفعاليات جاءت متنوعة لتلبي رغبات شرائح المجتمع كافة .
وبين أن المهرجان في نسخته الحالية حمل التطوير والتحديث والتجديد ، حيث تم التعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال ، إضافة إلى ما ستقدمه الجهات الأخرى من برامج وفعاليات ومهرجانات ثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية وتسويقية وفنون شعبية ستسهم في جذب الزوار والسائحين.
وأضاف الدكتور الشمري أن برنامج الفعاليات تضمن عدد من المحاضرات الدينية والدورات التدريبية ومسرح الطفل وعروض السرك والدبابات وحديقة الحيوانات ، وتنظيم الأمسيات الإنشادية ومهرجان العسل ، وملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة الذي سيشهد العديد من الأنشطة المنوعة لهذه الفئة الغالية على الجميع ، متمنياً أن يحقق المهرجان رغبات سياح وزوار وأهالي المنطقة .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …