مارس 29, 2024 10:42 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / “حسام بن سعود” يزور مجمع سالم الطبي بمدينة الباحة

“حسام بن سعود” يزور مجمع سالم الطبي بمدينة الباحة

زار أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، اليوم، مجمع سالم الطبي بمدينة الباحة.

وكان في استقبال الأمير حسام بن سعود، لدى وصوله المركز مالك المركز سالم بن سعد الغامدي، ثم تجول في أقسام المركز مستمعًا إلى شرح من “الغامدي” عن المشروع الذي بلغت تكاليفه نحو 5 ملايين ريال، منها مليون ونصف المليون ريال، تمويل حكومي، من بنك التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن أغلب العاملين في المركز من الكوادر السعودية، حيث تم توفير 22 وظيفة للسعوديين والسعوديات في الكوادر الصحية والإدارية من أصل 30 وظيفة، بنسبة توطين 73% ، حيث يشغل الشباب 14 وظيفة و8 وظائف تشغلها الفتيات.

كما اطلع أمير الباحة على العيادات والأقسام بالمركز، التي تشمل عيادات الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والباطنية، والنساء والولادة والطب العام، والجلدية، والأسنان، وأقسام الأشعة، المختبر، والصيدلية، الرعاية الطبية، والنقل الإسعافي، والطوارئ.

ودشن الأمير حسام بن سعود، خلال الزيارة الخدمات الإلكترونية بمجمع سالم الطبي، التي تشمل الموقع الإلكتروني، والتطبيق الطبي الإلكتروني الأول على مستوى المنطقة، وتدشين خدمة (صحتي)، والتي من خلالها يتمكن المستخدم من حجز المواعيد، استلام نتائج التحاليل، تقارير الأشعة، الوصفات الطبية، التذكير بموعد الجرعات الدوائية، التنبيه عند اقتراب نهاية مدة الوصفات الطبية.

وأضاف مالك المستشفى لأمير الباحة: يقدم مجمع سالم الطبي خدماته الطبية بالشراكة مع جمعيات ودور الرعاية مثل (جمعية تعاطف) و(جمعية البر الخيرية)، بتقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتطبيق شراكة تثقيفية تدريبية صحية مع وزارة التعليم من خلال نشر الوعي الصحي لدى طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس في مراكز وقرى ومحافظات المنطقة، وتقديم الدورات التدريبية الصحية التطوعية بالشراكة مع إدارة تعليم المنطقة وتأهيل مجموعة من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للتعامل مع حالات الإسعافات الأولية وغيرها.

وأشار إلى أن مجمع سالم الطبي يهدف لتطوير منظومة القطاع الصحي الخاص بالمنطقة والتوجه نحو نقلة صحية نوعية واضعين في الاعتبار أن المجال الصحي هو خدمة إنسانية، وأن بناء الفرد صحيًا يصنع مجتمعًا قويًا مؤهلاً للتطور وقادرًا على الإبداع.

ونوه أمير منطقة الباحة بما شاهده من تنظيم للمركز وما يضمه من عيادات وأقسام، مؤكدًا أهمية تقديم الخدمات الطبية المميزة للمرضى والمراجعين، مبديًا إعجابه بما يتميز به شباب وفتيات الوطن من حب العمل وخدمة وطنهم في أي موقع.

وفِي ختام الزيارة تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة، فيما التقطت الصور التذكارية معه.

رافق أمير منطقة الباحة في الزيارة نائب مدير شرطة المنطقة،العميد وليد بن حمزة الحربي

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …