مارس 29, 2024 7:59 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن: ياسين على رأس وفد الشرعية إلى جنيف

اليمن: ياسين على رأس وفد الشرعية إلى جنيف

رياض ياسين

أعلنت الحكومة اليمنية أسماء أعضاء الوفد المشارك في لقاء جنيف، والذي يترأسه رياض ياسين عبدالله. ويشارك في الوفد الرسمي إلى جانب ياسين عزالدين الأصبحي، أحمد بن أحمد الميسري ، عبدالوهاب الحميقاني ، وعبدالعزيز جباري ، وفهد سليم كفاين ، وعثمان حسين مجلي.

هذا وتبحث الحكومة اليمنية عن آلية مناسبة لتثبيت أي هدنة محتملة في اليمن خلال شهر رمضان بالاستفادة من تجربة الهدنة السابقة التي لم يلتزم بها المتمردون الحوثيون.

إلى ذلك، حصلت “العربية” على رسالة أرسلها الحوثيون إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يؤكدون فيها مشاركتهم في مؤتمر جنيف، ولكن الرسالة لا تبدي أي ليونة أو تجاوب من الحوثيين واستعدادهم للاستجابة للمطالب الأممية لحل الأزمة وتنفيذ القرار الأممي 2216 وهو الهدف من اجتماع جنيف المرتقب.

وأرفق الحوثيون في رسالتهم إلى بان كي مون بلائحة تحمل تواقيع 41 شخصية يمنية موالية للحوثيين فيما فسره مسؤولون في المنظمة الدولية أنه رغبة في ضمهم إلى الوفد الحوثي للمشاركة في المؤتمر.

علماً أن الأمم المتحدة حددت الوفود بـ7 أشخاص لكل وفد يمثل الشرعية من جهة والحوثي وصالح من جهة أخرى للمشاركة في محادثات جنيف.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …