يوليو 13, 2024 6:04 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / نهاية سعيدة لخلل الساعات الأربع في «مطار جدة»

نهاية سعيدة لخلل الساعات الأربع في «مطار جدة»

مليون مسافر جوي في 10 أيام

نهاية سعيدة لخلل الساعات الأربع في «مطار جدة»

 نهاية سعيدة لخلل الساعات الأربع في «مطار جدة»

عادت الحركة إلى طبيعتها أمس في الصالة الجنوبية بمطار الملك عبدالعزيز، بعد حالة الارتباك الكبيرة التي حدثت أمس الأول على خلفية عطل مفاجئ في شبكة معلومات الصالة، ما أدى إلى خلل حاد في نظام الإركاب وعرض الرحلات، ونتج عن ذلك تأخر إقلاع أكثر من 20 رحلة دولية وداخلية.

وقال مدير الصالة الجنوبية عاصم المحمد : إن الحركة عادت إلى طبيعتها بعد خلل استمر لنحو أربع ساعات ونصف الساعة، مشيرا إلى أن المشكلة بدت أكثر وضوحا في طيران «ناس» لعدم وجود نظام بديل، ما دعا مسؤولي الطيران إلى استخدام النظام اليدوي وترتب على ذلك حدوث التأخير. وكانت الإشكالية أقل حدة في الخطوط السعودية لوفرة البدائل للنظام الرئيسي.

وأضاف المحمد بأن المعدل اليومي للرحلات الدولية للخطوط السعودية يصل إلى 60 رحلة، أما الداخلية فيصل إلى 100 رحلة، وتم تخصيص رحلات إضافية مع دخول شهر رمضان، وتتم مضاعفتها في الـ20 من الشهر لاستيعاب أكبر عدد من المعتمرين.

وعلى السياق ذاته، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في مطار الملك عبدالعزيز تركي الذيب لـ«عكاظ»، أن حركة المطار تمضي بصورة طبيعية هذه الأيام، ومن المتوقع زيادتها مع بدء رمضان وزيادة المعتمرين القادمين من الداخل والخارج، مشيرا إلى أن «السعودية» خصصت رحلات إضافية لمواجهة موسمي العمرة والإجازة.

ونوه بأن معدل حركة السفر الداخلية والخارجية سجل أكثر من مليون مسافر خلال الـ10 أيام الماضية بين قدوم ومغادرة في صالات المطار الثلاث الجنوبية والشمالية والحج، تزامنا مع الإجازة الصيفية وموسم العمرة، مشيرا إلى أن الحركة التشغيلية في 2015 سجلت 30 مليونا و500 ألف مسافر، ومن المتوقع أن تصل هذا العام لـ31 مليون مسافر في صالات مطار المؤسس الجنوبية والشمالية والحج.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …